+A
A-

تدشين “InsurByte” لتكنولوجيا التأمين

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بشراكة إستراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”، وجمعية البحرين للتأمين عن تدشينه لمؤتمر InsurByte لتكنولوجيا التأمين؛ لتسليط الضوء على دور تكنولوجيا التأمين في تحسين أداء الخدمات المالية والتعرف على أحدث ما توصل إليه هذا القطاع، إضافة لجذب المزيد من الاستثمارات. وسيشكل هذا المؤتمر منصة شاملة تجمع كبرى شركات التأمين في المنطقة للاطلاع على التطورات الجديدة في قطاع التأمين وإيجاد حلول مبتكرة لتسريع عملية التحول الرقمي واللحاق بالركب العالمي في هذا المجال.

وسيستضيف مؤتمر InsurByte حلقات نقاشية وحوارات ساخنة، إضافة إلى ورش العمل وفقرات التواصل وأبرز التطبيقات المقدمة من أبرز الشخصيات في مجال تكنولوجيا التأمين. كما سيسلط المؤتمر الضوء على أهم الموضوعات والإستراتيجيات والتطبيقات حول الفرص والتحديات الرئيسة التي تواجه قطاع التأمين.

وقال الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية خالد سعد “يعد قطاع التأمين مهيأً للإرباك، ويتطلب تحول ثقافي شامل مصحوب بتعاون أفضل بين شركات التأمين وشركات تكنولوجيا التأمين لدفع عجلة الابتكار في هذا المجال. ويعتبر المؤتمر منصة شاملة لاستكشاف مثل هذه النماذج التعاونية مصحوبا بأحدث الاتجاهات الرقمية التي ستشكل تحول جذري في نموذج التأمين العالمي”. وأضاف “نسعد بالشراكة الإستراتيaجية مع معهد الدراسات المصرفية وجمعية البحرين للتدريب لإطلاق هذا المؤتمر الضخم والمساهمة في تطوير النظام البيئي المحلي والإقليمي لتكنولوجيا التأمين”.

وﻗﺎل ﻣدﯾر عام معهد الدرسات المصرفية أﺣﻣد اﻟﺷﯾﺦ “يشهد قطاع التأمين ﻧﻘﻟﺔ نوعية، حيث غيرت اﻟﺗﮐﻧوﻟوﺟﯾا اﻟحديثة أساليب ﺗوفير اﻟﺧدﻣﺎت التأمينية اليوم. وسيعمل مؤتمر InsurByte كمنصة لتبادل المعرفة بين أهم قادة وشركات التأمين لزيادة الوعي بالابتكار الرقمي والإرباك في قطاع التأمين”. وأضاف “يسعدنا التعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وجمعية البحرين للتأمين لتطوير الابتكار في مجال التأمين والنهوض بالنظام البيئي لتكنولوجيا التأمين في المملكة”.

من جانبه، قال مدير عام جمعية البحرين للتأمين عبدالحميد العمادي “نفخر بمساهمتنا في المؤتمر بالتعاون مع المعهد وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وشكل الإنجاز الذي حققته التكنولوجيا في مجال التأمين تحولا جذريا على جميع عمليات المؤسسة وفي مختلف مراحل سلسلة القيمة”.