+A
A-

فتح باب الترشح لمجلس إدارة “ABC”

فتحت مجموعة بنك ABC باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لدورته الثالثة عشرة لمدة 3 سنوات مالية قابلة للتجديد، على أن يتم الانتخاب في اجتماع الجمعية العامة العادية في يوم 24 مارس المقبل.

ومن المقرر أن تنتهي الدورة الحالية للمجلس في شهر مارس المقبل، وبناء على ذلك، سیتم تضمین الترشیحات المتعلقة بانتخاب 3 من أعضاء مجلس الإدارة في جدول أعمال اجتماع الجمعیة العامة (ومن المتوقع أن یتم تعیین الأعضاء الستة الآخرین في مجلس الإدارة من قبل أكبر مساھمین في المجموعة وفقًا لأحكام المادة 19 (ب) من النظام الأساسي للمجموعة).

ويتطلب الترشح لعضویة مجلس الإدارة في البحرین موافقة خطیة مسبقة من مصرف البحرین المركزي؛ لذا دعت المجموعة المساھمین للإسراع بتقدیم ترشیحاتھم للانتخاب أو لإعادة الانتخاب لعضویة مجلس الإدارة في اجتماع الجمعیة العامة القادم، وذلك لترتیب حصول من ینوي الترشح لأول مرة أو إعادة انتخابه، على موافقة مسبقة من مصرف البحرین المركزي قبل إصدار جدول أعمال اجتماع الجمعیة العامة وإرساله للمساھمین.

ويضم مجلس الإدارة الحالي: الصديق عمر الكبير رئيسًا، وهلال المطيري نائبًا للرئيس، والأعضاء كل من: عبدالله الحميضي، أنور المضف، طارق يوسف، يوسف العوضي، بشير عمر، فاروق العقدة، وأحمد الفرجاني. والمساهمون الرئيسيون في البنك يتمثل في مصرف ليبيا المركزي بنسبة 59.37 %، و29.69 % للهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت.