+A
A-

“أحمر اليد” يبدأ مشواره أمام إسبانيا

يبدأ منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء اليوم (الجمعة) مشواره المونديالي في نهائيات كأس العالم السادسة والعشرين، والتي تستضيفها ألمانيا والدنمارك بملاقاة المنتخب الإسباني في تمام العاشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي في مدينة ميونيخ الألمانية، والتي تحتضن مباريات المجموعة الثانية بالبطولة.

وتمثل المشاركة المونديالية المقبلة الرابعة لمنتخبنا في تاريخه والتي بدأت في العام 2010 بالتأهل إلى مونديال السويد 2011، وفي العام 2015 بالدوحة، فيما كانت البطولة السابقة لكأس العالم في فرنسا 2017 الأخيرة لمنتخبنا في مشاركاته العالمية.

وتعتبر مباراة اليوم من المواجهات الصعبة لمنتخبنا في الدور التمهيدي أمام أحد المنتخبات المرشحة في المنافسة على اللقب العالمي، وفي ظل التاريخ الكبير لكرة اليد الأسبانية، والتي تعتبر من المدارس البارزة على الساحة الأوروبية والعالمية.

في المقابل، يسعى الأحمر البحريني إلى الظهور المشرف في هذه المواجهة وتقديم المستوى اللائق الذي يتناسب مع إمكاناته الفنية في ظل الخبرات التراكمية للاعبين بعد المشاركات الخارجية المتكررة طوال السنوات الأخيرة، والتي أعطت اللاعبين الثقة المطلوبة للتعامل مع مثل هذه المباريات.

منتخبنا الوطني وصل الى مدينة ميونيخ الألمانية مساء أمس (الخميس) قادما من النمسا بعد أن أنهى معسكره التدريبي ولعب فيه مباراتين أمام منتخبي النمسا واليونان، خسر في الأولى، وفاز في الثانية، وسبق للمنتخب أن لعب أربع مباريات ودية أمام منتخبي مصر وآيسلندا في الشهر الماضي ومن خلالها وضع المدرب الآيسلندي للمنتخب أرون قائمة اللاعبين المشاركة في المونديال، والتي تضم 18 لاعبا، وهم: حسين الصياد، حسن شهاب، محمد ميرزا، جاسم السلاطنة، علي ميرزا، مهدي سعد، محمد عبدالحسين، علي خميس، محمد حبيب، بلال بشام، حسين السماهيجي، محمد ميرزا عبدالرضا، كميل محفوظ، حسن مدن، أحمد جلال، عبدالله الزيمور، حسين محفوظ، واللاعب أحمد حسين الذي تم استدعاؤه مؤخرا بعد إصابة اللاعبي علي عبدالقادر وعودته إلى البحرين.

تغيير نظام البطولة

وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد أجرى تغييرا على نظام بطولات كأس العالم في هذه النسخة، اذ تصعد المنتخبات الثلاث الأولى الى الدور الرئيس ويتم توزيعها على مجموعتين بواقع ست منتخبات في كل مجموعة، فيما تلعب المنتخبات الحاصلة على المركز الرابع من كل مجموعة على كأس رئيس الاتحاد الدولي (13-16)، فيما المنتخبات الحاصلة على المركز الخامس، فإنها تلعب المراكز الترتيبية  من (17 – 20) وتلعب المنتخبات الحاصلة على المركز السادس في مجموعتها المراكز الترتيبية من (21 – 24).

باقر: نسعى الى الظهور المشرف

أكد مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد إسماعيل باقر على صعوبة لقاء اليوم أمام إسبانيا، وقال إننا سنواجه منتخبا له سمعته الدولية وتاريخه الطويل في كرة اليد، ولكننا سنعمل على تحقيق النتيجة الإيجابية بالنسبة إلى المستوى العام أو النتيجة النهائية. وأشار باقر الى جهوزية منتخبنا في خوض المباراة الأولى، وقال إن الفريق وصل إلى مرحلة جيدة بعد المباريات الودية التي خاضها أمام منتخبات قوية، مبديا أمله في أن يترجم برنامج الإعداد بالصورة المطلوبة في بطولة العالم. وعن الإصابة المفاجئة التي تعرض لها اللاعب علي عبدالقادر وأدت الى خروجه من القائمة، قال باقر إن اللاعب يعتبر من العناصر الرئيسة في المنتخب، وبالتالي سيترك تأثيره في مركز الخط الخلفي، لكن الجهاز الفني سيعمل على سد هذا النقص وإيجاد البدلاء المناسبين وثقتنا كبيرة في جميع العناصر الموجودة في تأدية مهامها على أكمل وجه.