+A
A-

أمور تافهة تؤدي إلى حدوث مشاكل بين الزوجين

على مسرح الحياة الزوجية، تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشاكل بين الزوجين، فمنها ما هو جاد، ومنها ما هو تافه ولا يستحق حتى مجرد النقاش فيه وتوجد أمثلة كثيرة على بعض الأمور التافهة التي تسبب حدوث مشاكل بين الزوجين، فما هي؟

عدم ضبط ملح الطعام

قد تحدث المشاكل بين الزوجين بسبب عدم ضبط ملح الطعام في الأكل وقد ينتج عن ذلك مشكلة كبيرة، ولكنها تافهة، خصوصا وأنه بإمكان الزوج لفت انتباه الزوجة بطريقة لطيفة.

مشاهدة التلفاز

تحدث المشاكل بين الزوجين في بعض الحالات بسبب مشاهدة التلفاز، فالزوجة تريد متابعة المسلسل الذي تنتظره يوميا، والزوج يريد مشاهدة أحد مباريات كرة القدم، أو المصارعة الحرة وما شابه.

تسمية المولود

في كثير من الأحيان تحدث مشاكل بين الزوجين على تسمية المولود الجديد، وهي مشكلة تافهة لا يجب أن تحدث خلافا بين الزوجين وبخاصة أنها تمثل حدثا سعيدا لهما، لذا يجب الاتفاق على تسمية المولود بهدوء.

أنوار مضاءة وغير مستغلة

في بعض الحالات، قد تحدث المشاكل بين الزوجين بسبب أضواء مضاءة في المنزل وغير مستغلة، فالأمر بسيط ولا يستدعي الخلاف، كل ما يجب على الزوج إطفاء الأنوار المُضاءة ولفت انتباه الزوجة والأبناء بأسلوب هادئ ومهذب.

تراب على أسطح النوافذ

قد يتشاجر الزوج مع زوجته بسبب تراكم الأتربة على سطح النوافذ وهو أمر تافه لأن تراكم الأتربة على أسطح النوافذ يعد أمرا طبيعيا، وخاصة إذا كان البيت نظيفا من الداخل، ولأن تراكم الأتربة لا وقت له، فقد تنظف الزوجة أسطح في الصباح وبعد وقت قصير تتراكم الأتربة عليه من جديد، لأنه لا يمكن منع الأتربة من التراكم على النوافذ، وبخاصة في الأوقات التي يكثر فيها ذلك.