+A
A-

المنامة يحسم صدارة “زين”

حسم حامل اللقب (فريق المنامة) صدارة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر فوزه على حساب الأهلي بنتيجة 89/77، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس (الجمعة)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة للدور التمهيدي من المسابقة.

ورفع المنامة رصيده إلى 22 نقطة في قمة ترتيب الدور التمهيدي بسجل أبيض خالٍ من الهزائم، فيما وصل رصيد الأهلي إلى 19 نقطة في المركز الرابع.

واستحق المنامة الفوز في اللقاء؛ بفضل التنظيم الجيد والأداء الجماعي في الشقين الدفاعي والهجومي.

الشوط الأول

بدأ المنامة المباراة بتشكيلة ضمت حسين شاكر، ميثم جميل، أحمد عزيز، محمد أمير والأميركي واين تشيزم.

فيما بدأ الأهلي بتشكيلة ضمت هشام سرحان، عمران عبدالرضا، جاسم أبل، حسن العربي والأمريكي مرسيل جونز.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني، وأخذ الأهلي عصا السبق أولا بتقدمه 2/0، غير أن المنامة سرعان ما أخذ الريادة التقدم 8/4، بواسطة تصويبات ميثم جميل.

وارتكب محترف المنامة واين 3 أخطاء في وقت مبكر ما دفع مدرب الفريق لإراحته. ولم يستغل الأهلي نقص صفوف منافسه بشكل مثالي لتقريب الفارق بعد أن أهدر العديد من فرص التسجيل السانحة تحت السلة، إذ حافظ المنامة على تقدمه بفضل أدائه الجماعي موسعا الفارق إلى 21/12 بنهاية الربع الأول.

وقلص الأهلي الفارق سريعا مطلع الربع الثاني بـ8 نقاط متتالية 23/20، ثم إلى نقطة واحدة منتصف الفترة 27/26؛ بفضل تصويبات مارسيل الثلاثية.

وأرهق المنامة كاهل الأهلي بالتصويبات الثلاثية، إذ كلما قرّب الأهلاوية الفارق، عاد لاعبو المنامة ليرفعوا بها النتيجة.

وحسم المنامة الشوط الأول لمصلحته بواقع 45/38.

الشوط الثاني

وأحكم المنامة قبضته على الشوط الثاني انطلاقا من الربع الثالث الذي عمّق فيه الفارق بفضل الهجوم الضارب بدءًا من صناعة اللعب بقيادة حسين شاكر وصولا إلى التهديف بوجود أحمد عزيز ومحمد أمير والأميركي واين تحت السلة.

في المقابل، حاول الأهلي مجاراة مد المنامة بالاجتهادات الفردية والتصويب الثلاثي الغير مركز.

وظل المنامة محافظا على تقدمه حتى نهاية الربع الذي حسمه بـ69/61.

ولم يختلف واقع الحال في الربع الأخير، إذ رغم المحاولات الأهلاوية الجادة بتقليص النتيجة، إلا أن المنامة ظل متمسكا بالريادة وصولا لحسم المباراة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم ويونس جناحي.

فوز النجمة

وفي المباراة الأولى أمس، حقق النجمة فوزا صعبا على حساب سترة بنتيجة 113/109، في الشوط الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 94/94.

وتناوب الفريقان على الفوز بأشواط المباراة الأربع، إذ فاز النجمة في الربع الأول 27/26، ثم تعادلا في الربع الثاني 21/21، قبل أن يفوز سترة في الربع الثالث 24/22، فيما فاز النجمة في الربع الأخير 24/23، وفاز في الشوط الإضافي أيضا 19/15.