+A
A-

التأهل المبكر حلم إيران والعراق

يراود حلم التأهل المبكر إلى الدور الثاني، المنتخبين الإيراني والعراقي، عندما يخوض كل منهما مباراته اليوم السبت، في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس آسيا.

ويلتقي المنتخب الإيراني، نظيره الفيتنامي في أبو ظبي، وتعقبه المباراة بين المنتخبين العراقي واليمني على استاد نادي الشارقة. ويخوض المنتخب العراقي، مباراة اليوم بمزيد من الحذر ويرفض اعتبارها مواجهة محسومة مبكرًا، رغم الفارق في المستوى، حيث يخشى أسود الرافدين رد فعل المنتخب اليمني الجريح. في المقابل، يتطلع المنتخب اليمني إلى الظهور بشكل أفضل، بعدما فشل في استغلال بدايته القوية في مباراة إيران، حيث أهدر فرصتين خطيرتين قبل أن يمطر المنتخب الإيراني شباكه بخماسية نظيفة.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يعلق المنتخب الإيراني آماله على قوة هجوم الفريق، لكسر عناد المنتخب الفيتنامي مبكرا ومنعه من تكرار المستوى الجيد الذي قدمه في مواجهة أسود الرافدين.

وفي اللقاء الثالث، يتطلع المنتخب السعودي إلى حسم تأهله مبكرا إلى الدور الثاني، من خلال مباراته المرتقبة أمام نظيره اللبناني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.