+A
A-

قرار مؤلم

أعلن البريطاني أندي موراي المصنف أول عالميًّا سابقًا، في مؤتمر صحافي أمس الجمعة لم يتمكن خلاله من حبس دموعه، أن الآلام الناتجة عن إصابة في الورك اضطرته العام الماضي لإجراء عملية جراحية، سترغمه على اعتزال كرة المضرب هذا العام.

وكشف موراي (31 عامًا) أنه يرغب في أن تكون مشاركته الأخيرة على الملاعب، في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى التي تقام في يوليو المقبل، إلا أن وضعه البدني قد يضطره للتوقف بعد بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى، والتي تنطلق الإثنين.

وقال موراي في مؤتمر صحافي في ملبورن “يمكنني أن ألعب لكن مع قيود. وجود هذه القيود والألم يمنعاني من التمتع بالمنافسة أو التمارين”. ويعد موراي من “الأربعة الكبار” في عالم كرة المضرب، إلى جانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا، والإسباني رافايل نادال الثاني، والسويسري روجيه فيدرر الثالث، على رغم أن الإصابة والعملية الجراحية التي أجراها مطلع العام الماضي، أبعدتاه لأشهر طويلة عن الملاعب، وساهمتا في تراجع ترتيبه إلى 230 عالميًّا حاليًّا. وتنبع رغبة موراي في إنهاء مسيرته في ويمبلدون، انطلاقا من العلاقة الخاصة التي تربطه بها، إذ أحرز لقبها مرتين (2013 و2016) من ضمن ألقابه الثلاثة في بطولات الغراند سلام. لكن الأهم بالنسبة إلى “السير” أندي، هو أنه كان أول بريطاني يحرز لقب البطولة المقامة على الملاعب العشبية لنادي عموم إنكلترا، منذ 77 عامًا، وذلك في العام الذي تلا فوزه بأول ألقابه الكبيرة (فلاشينغ ميدوز الأميركية 2012).

وقال موراي في المؤتمر الصحافي “ويمبلدون هي حيث أرغب في التوقف عن اللعب، لكنني لست متأكدًا من أنني سأتمكن من القيام بذلك (...) أنا أعاني من وقت طويل. لست واثقًا من قدرتي على اللعب مع هذا الألم لأربعة أو خمسة أشهر إضافية”.

وتابع “قمت تقريبًا بكل ما يمكن لمحاولة تحسين وضع وركي (...) لكن لم يحصل تحسن كبير”، متابعًا “أعتقد أن ثمة إمكانية لأن تكون بطولة أستراليا المفتوحة، الدورة الأخيرة بالنسبة إلي”.

وابتعد موراي نحو 11 شهرًا بسبب الإصابة والعملية الجراحية في الورك، وعاد إلى الملاعب في منتصف 2018 ليحقق بداية صعبة وغير موفقة إلى حد كبير، قبل أن يبتعد مجددًا في سبتمبر بسبب إصابة في الكاحل. وهذا العام، شارك موراي في دورة بريزبين الأسترالية الأسبوع الماضي، وخرج من الدور الثاني أمام الروسي دانييل ميدفيديف.

والخميس، خاض موراي مباراة تدريبية ضد ديوكوفيتش، اضطر لوقفها بعد نحو ساعة وقد بدا عليه الألم.

وقال البريطاني “سألعب (المباراة في ملبورن). لا زلت قادرًا على اللعب عند مستوى معين، لكنه ليس المستوى الذي يسعدني”.