+A
A-

شيخة العباسي... من حس فني إلى عمل

الناجحون والمبدعون من أبناء شعبنا البحريني، هم الأمل والفجر المشرق لمملكتنا، والفنانة الشابة شيخة العباسي متعددة المواهب في مجال الرسم والتصميم الجرافيك والكروشيه، ورفعت اسم البحرين في مسابقة بين دول آسيا؛ لتكون المركز الأول بينهم في مجال التصميم الجرافيك.. تحدثت لـ “البلاد” عن هذه الموهبة في هذا الحوار الشائق معها:

مصممة جرافيك أو رسامة أو حياكة؟

أنا مصممة جرافيك ومن هوايتي الرسم وحياكة الكروشيه. أعتقد من الصعب الاختيار بينهم فالرسم والكروشيه هم الذين يلهموني للفن والتصميم.

 

كيف نشأ الحس الفني لديك؟

من الصغر والناس من حولي يشجعوني على ممارسة الرسم وكنت أستلهم من أخواتي اللاتي يكبرنني سنا حس الفن، وأيضًا المعلمات في المدرسة كن يشجعنني على الرسم والمشاركة في مسابقات الرسم للتطوير من رسمي.

 

حدثينا عن طفولتك، وهل كانت أحلامك نفسها هي الآن؟

في الحقيقة عندما كنت صغيرة كنت أريد أن أصبح رسامة لكارتون الأطفال، وبعد ذلك في المرحلة الإعدادية تطورت مهاراتي في الرسم فالناس من حولي نصحوني بدخول مجال الهندسة، وفي مرحلة الثانوية كنت مترددة كثيرًا بشأن تخصصي الجامعي، إلى أن قررت دراسة تخصص تصميم الجرافيك في الجامعة الملكية.

 

كيف تطور فنك على الرغم من انشغالك؟

دائمًا أستغل وقتي في مشاهدة الفيديوهات التعليمية للتطوير من نفسي ومن مهاراتي في الكروشيه والجرافيك، والناس المحطون بالفنان يؤثرون على فنه أيضًا، فأحاول قدر المستطاع التعرف ومصاحبة الناس الذين يبعثون فيّ الإلهام والطاقة الإيجابية.

كيف تمكنتِ من توظيف الفن في عملك ومشروعك؟

كما ذكرت سابقًا، تطورت لدي المهارة في الرسم من على الورق إلى أن تكون “ديجتال” ثم تطور الموضوع إلى أن يكون GIF (الرسومات المتحركة القصيرة)، وبعد أن تخصصت في الجامعة في التصميم قدرت أن أوظف الفن والرسم مع التصميم؛ ليكون عملي الحالي. أما مشروعي الخاص (الكروشيه) فهو هواية عند الكثير من الناس، لكن حاولت أن أوظفها مع تخصصي في التصميم وحبي للفن، ولذلك افتتحت مشروعي الخاص “cro”.

 

لقاء الطالبة: هاجر أحمد الدغيمي

جامعة البحرين