+A
A-

الخالد: لاعبو لبنان فقدوا الثقة

بين مدير الكرة في نادي النجمة اللبناني مازن الخالد أن أداء منتخب بلاده في نهائيات كأس آسيا الحالية كان مخيبا للآمال، وهو غير راض عن الأداء والأرقام الكارثية التي سجلها حتى الآن.

وخاض منتخب لبنان مباراتين، خسرهما بنفس النتيجة (0-2)، أمام السعودية و قطر، وينتظر مواجهة كوريا الشمالية في الجولة الثالثة.

وقال مازن “ينقصنا الإمكانات المادية وإلغاء “الوسائط” واستقدام جهاز فني يؤمن بالكرة الحديثة والجميلة، ومنحه صلاحيات كاملة، وتأمين الملاعب والاهتمام بالفئات العمرية، ووضع خطة تطوير طويلة الأمد”.  كما يرى أن حظوظ لبنان كبيرة بالتأهل، والهدف ليس التأهل فقط والفوز على كوريا الشمالية، بل يجب أن ي الدور الأول وعلى الأقل مجاراة المنافسين في الدور الثاني.

أبدى مازن رأيه حول خطط مدرب لبنان ميودراج رادولوفيتش “منذ وصوله إلى لبنان، يبحث عن أرقامه الشخصية، ولا يهمه أرقام لبنان الكارثية من ناحية التسجيل، في عصره، لاعبوا لبنان فقدوا الثقة بأنفسهم، وبعد تركه المنتظر لمنتخب لبنان يحتاج الوضع لمعالجة طارئة، حيث سيتركه بحالة مزرية”.

وأشار مازن إلى أن معظم المباريات مملة، وأكثر الفرق جمالية في الأداء إيران واليابان والأردن والعراق. وعن ترشحه للفوز باللقب الآسيوي أجاب مازن “قبل البطولة كنت أرشح السعودية وأستراليا، لكن بعد انطلاقها ومشاهدة المستويات، أرشح اليابان أو إيران.