+A
A-

إنفستكورب و“كولير كابيتال” يبرمان صفقة

وقع إنفستكورب، صفقة لطرح عدد من أصول محفظته الاستثمارية من الشركات الخاصة الأوروبية (“المحفظة”) في صندوق جديد، بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية المختصة وتلبية الشروط المعمول بها لإتمام الصفقة.

وسيتم تمويل الصندوق بقيمة تصل إلى1 مليار دولار، وفقًا لأسعار الصرف عند انقضاء الفترة المحددة للانضمام إلى الصندوق. وسيلعب صندوق “كولير إنترناشيونال بارتنرز 7”، التابع لشركة “كولير كابيتال”، دور متعهد الاكتتاب في الصندوق الجديد؛ في حين سيواصل إنفستكورب الاحتفاظ بحصة في المحفظة من خلال التزامه كشريك عام في الصندوق. وتشمل الصفقة أيضًا إضافة رأسمال جديد لأي استثمارات مكملة أو مستقبلية أو مشتركة. وسيتولى فريق استثمارات الملكية الخاصة في أوروبا لدى إنفستكورب إدارة الأصول المستحوذ عليها من خلال الصفقة ورأس المال الجديد للصندوق.

وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب، محمد العارضي “تعد هذه الصفقة المهمة في سوق استثمارات الملكية الخاصة الثانوية الخطوة الأحدث في استراتيجية نموّنا العالمية، وهي تؤكد رغبة المستثمرين المؤسساتيين بمساهمة منصة إنفستكورب الاستثمارية. نتطلع إلى الترحيب بكولير كابيتال ضمن قائمة شركائنا من المؤسسات العالمية المرموقة، وإلى التعاون معهم خلال السنوات المقبلة لتعزيز قيمة محفظتنا”.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للاستثمار في كولير كابيتال، جيريمي كولير “سعداء باختيارنا شريكًا لإنفستكورب في هذه الصفقة التي تحظى بأهمية استراتيجية بالنسبة للمؤسسة، وقد جاءت تتويجًا لعلاقة تعاون راسخة جمعتنا معها على مدى عدة سنوات”.