+A
A-

البحرين تشارك في “أسبوع أبوظبي للاستدامة”

شارك وزير الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا إلى جانب وفد مكون من كل من وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد، والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة، في حفل افتتاح فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وجائزة الشيخ زايد للاستدامة في أبوظبي أمس بحضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ويقام أسبوع الاستدامة هذا العام تحت عنوان “تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة”.

وتشرف ميرزا والوفد المرافق بالسلام على كل من سمو الشيخ محمد بن راشد، وسمو الشيخ محمد بن زايد، ونقلوا إليهما تحيات القيادة الحكيمة بمملكة البحرين واهتمامهم البالغ بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة على المستوى المحلي والعالمي في ظل ما يشهده العالم من تطور في تكنولوجيات وتطبيقات طاقة المستقبل. وقال وزير الكهرباء والماء إن المشاركة في فعاليات أبوظبي للاستدامة تأتي انطلاقًا من اهتمام القيادة والحكومة بالمشاركة في الحدث السنوي والدور الريادي المهم الذي يضطلع به أسبوع الاستدامة في دفع جهود التنمية المستدامة حول العالم، ويشارك فيه أكثر من 40 ألفًا من المشاركين من 175 دولة من ضمنهم أكثر من 300 متحدث و180 وزيرًا، ويتيح الفرصة للاطلاع على الخبرات والتجارب في مجالات الكهرباء والمياه والطاقة المتجددة، وهو أكبر تجمع للاستدامة في منطقة الشرق الأوسط يهدف إلى تعزيز توجهات مسار التنمية العالمية المستدامة. وأضاف أن النقاشات في الملتقى اشتملت على طرق التمويل المتاحة لخيارات الطاقة المتجددة والتي أدت بدورها إلى انخفاض قيمة وحدة الكهرباء.