+A
A-

24 شركة تغيّر نشاطها بـ 472.5 ألف دينار

تقدمت 24 شركة تعمل في أنشطة متنوعة بالسوق المحلي بطلبات إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، لتحويل أنشطتها وتغيير شكلها القانوني أو تحويل نشاط فروع تابعة لها إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال بلغت 472.5 ألف دينار.

وأظهرت أحدث بيانات رسمية نشرت أن أبرز الشركات التي تقدمت بطلب لتغيير شكلها القانوني وتحويلها هي: شركة أبكس للتطوير العقاري لتحويلها من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد وبرأسمال 250 ألف دينار، وتصبح مملوكة إلى ماجد الخان.

وتأسست شركة “أبكس للتطوير العقاري” في 8 مايو 2008، باستثمار محلي قدره 250 ألف دينار، مملوك بنسبة 99 % إلى ماجد الخان، و1 % إلى نور الصيرفي.

وتعمل في أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، وبيع وشراء الأوراق المالية “أسهم وسندات” لحساب الشركة فقط، والأنشطة العقارية في الممتلكات المملوكة أو المؤجرة.

ووفقًا للبيانات، فإن تصنيف المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتحويل نشاطها، كالتالي: 4 شركات مصنفة شركة الشخص الواحد لتصبح شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 16.7 % من إجمالي الشركات التي طلبت تغيير شكلها القانوني، و4 مؤسسات مصنفة “فردية” طلبت تحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 16.7 %، و3 مؤسسات مصنفة شركة الشخص الواحد لتصبح شركة تضامن بما نسبته 12.5 %، و3 مؤسسات مصنفة “فردية” لتصبح شركة الشخص الواحد بما نسبته 12.5 %، كما تقدمت 3 مؤسسات مصنفة “فردية” لتحويل فرع لكل منها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة  بما نسبته 12.5 %، كما تقدمت 7 مؤسسات متنوعة الأنشطة بطلبات لتحويل أنشطتها بما نسبته 29.2 %.

وأبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتحويل نشاطها وأعلنت عن رأس مالها الجديد، هي: “بي إم بي بيوتي سنتر” برأسمال 60 ألف دينار، “زيتونة للعلاقات العامة” برأسمال 30 ألف دينار، و4 مؤسسات رأسمال كل منها 20 ألف دينار، وشركة واحدة برأسمال 10 آلاف دينار، و7 مؤسسات رأسمال كل شركة منها 5 آلاف دينار.