+A
A-

انطلاق “فينتيك” الثالث 20 فبراير

ينعقد منتدى التقنية المالية الثالث “فينتيك” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي سيلقى الضوء على السبل الجديدة التي تتيحها ثورة التقنية المالية، خلال الفترة 20 - 21 فبراير 2019، بفندق ريتز كارلتون في المنامة.

ويشهد العام 2019 تحولًا تكنولوجيًّا في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إذ سيعمل الجيل الجديد من التقنيات المالية، كالذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية الإلكترونية، على تمكين الأفراد والمجتمعات بصورة غير معهودة، وسيعرفنا المنتدى بها أكثر.

وسيتخلل المنتدى نقاشات رائدة حول التوجهات المستقبلية والتمكين والشمول المالي يديرها خبراء ورواد عالميون مما يجعل منه حدثًا بارزًا في إرشاد المصارف والمنظمين والمؤسسات المالية إلى طريق التكيف والازدهار في المشهد الرقمي الجديد.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية، صائل الوعري “تواجه المصارف والمؤسسات المالية على مستوى المنطقة إرباكًا كبيرًا نتيجة التطوّر التكنولوجي. ولمثل هذا التغيير أن نتبناه لا أن نخافه. إذ سيُحدث مثل هذا التطور ثورةً في طريقة أدائنا للأعمال. والأهم من ذلك، أنّه سيعمل على تمكين قطاع أوسع من الناس من الحصول على الخدمات المالية في المنطقة، وسيشكّل قوة داعمة للشمول المالي الحقيقي”.

يذكر أن المنتدى يقام تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية (AFS)، وهو مقتصر على المدعوين فقط من قادة الأعمال وخبراء التقنية المالية وصنّاع السياسات والمنظمين وممثلي مجتمع الاستثمار والعاملين في مجالي الخدمات المالية والتكنولوجيا.