+A
A-

الزعيـم المنـامـي يـواجـه سمـاوي الـرفـاع

تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة الأولى من الدور السداسي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة مباراة واحدة، ستجمع بين حامل اللقب فريق المنامة، ونظيره فريق الرفاع، في الساعة 7:45 مساءً، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

الخطوة الأولى

ويرفع فريقا المنامة والرفاع شعار الفوز في مستهل مشوارهما بالدور السداسي، رغبة للدخول في صلب المنافسة على أحد المركزين الأول والثاني المؤهلين المباشرين للمربع الذهبي، وتجنب خوض مرحلة التصفيات.

ووصل المنامة إلى الدور السداسي متزعما صدارة الترتيب العام للدور التمهيدي بالعلامة الكاملة وبرصيد 22 نقطة من 11 انتصار دون خسارة، فيما نجح الرفاع من بلوغ هذا الدور بعد أن احتل المركز الثالث في الدور السابق برصيد 20 نقطة من 9 انتصارات وخسارتين أمام المنامة والمحرق.

مفاتيح الفوز

ويعوّل المنامة لتحقيق الانتصار على كوكبة كبيرة من نجوم اللعبة يتقدمهم حسين شاكر، أحمد عبدالعزيز، محمد حسين، ميثم جميل والأميركي واين تشيزم، إضافة إلى تواجد محمد أمير، أحمد نجف، والشابان مزمل أمير وصادق شكرالله.

في المقابل، يعتمد السماوي في تشكيلته على تواجد الشقيقين محمد ويونس كويد، صباح حسين، عبدالرحمن غالي، والأميركي وليامز شون، علاوة على محمد مجيد، سيدصالح مهدي وعلي جاسم.

أفضلية منامية

ويمتلك المنامة أفضلية مطلقة على منافسه اليوم في نتائج لقاءاتهما بالموسمين الحالي والسابق الذي شهد عودة الرفاع لمسابقات السلة، إذ تلاقى الفريقان في 7 لقاءات حقق المنامة في جميعها نتيجة الفوز.

المنامة والرفاع سبق أن تلاقيا في مناسبة واحدة هذا الموسم الجاري ضمن لقاءات الدور التمهيدي للدوري، حيث تمكن المنامة من تحقيق نتيجة كبيرة قوامها 90/44.

ومع أن الترشيحات الأولية تصب في مصلحة المنامة الذي يعتبر الطرف الأفضل فنيًا، عطفا على نتائج ومستويات الفريقين في المرحلة الماضية، إلا أن المباراة لن تكون سهلة، خصوصا إذا ظهر الرفاع بمستواه الفني القوي.