+A
A-

الأحمر أفسد فرحة مدرب الهند بعيد ميلاد زوجته

جاء تأهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى دور الـ 16 لمنافسات كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بالإمارات وتستمر حتى 1 فبراير المقبل، كعلامة بارزة لفريق شاب تمكن من بلوغ هذا الدور للمرة الثانية في تاريخ مشاركات البحرين بأكبر بطولة للمنتخبات على مستوى القارة الآسيوية.

التأهل الذي جاء في الجولة الأخيرة وبعد الفوز على المنتخب الهندي بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة أفسد فرحة مدرب المنتخب الهندي، الإنجليزي ستيفن كونستانتاين، والذي كان قريبا من احتفال مزدوج: الأول بتأهل الهند للدور الثاني والثاني عبر تزامن ذلك مع يوم عيد ميلاد زوجته الذي يصادف 14 يناير.

وكشف المدرب الإنجليزي ستيفن كونستانتاين خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة أن الخسارة القاتلة التي تعرض لها فريقه أفسدت عليه فرحة عيد ميلاد زوجته الذي صادف يوم أمس الأول، معربا عن أسفه وحزنه لهذه الخسارة والخروج من دور المجموعات.

المدرب الإنجليزي الذي استمر حوالي أكثر من 4 أعوام في قيادة المنتخب الهندي أعلن عزمه ترك منصبه في رأس القيادة الفنية للمنتخب الهندي، مشيرا إلى أنه حقق المطلوب منه وأكثر.

وسبق لكونستانتاين أن أشرف على تدريب منتخبات إفريقية هي مالاوي والسودان ورواندا.

في المقابل، فإن فرحة منتخبنا الوطني بالتأهل وسط حضور جماهيرنا الوفية التي شهدت اللقاء من على مدرجات استاد نادي الشارقة باتت الحدث الأبرز على مستوى الشارع الرياضي البحريني، والذي عول كثيرا على المنتخب الشاب الذي برز في كأس الخليج العربي “خليجي 23” بالكويت، ليواصل تميزه ويعلن عن تأهل لدور غاب عنه “الأحمر” في آخر 3 مشاركات وهي نسخ تاأعوام 2007 و2011 و2015.

وسبق لمنتخبنا أن شارك 5 مرات في كأس آسيا وهي نسخ 1988 و2004 و2007 و2011 و2015، لكنه لم يبلغ الأدوار الإقصائية إلا في 2004 مسجلا أفضل نتيجة له في تاريخه بعدما حقق المركز الرابع، وفيما عدا ذلك فإن المنتخب كان يودع البطولة مبكرا.

الوصول الثاني للمنتخب للأدوار الإقصائية تبني عليه الجماهير البحرينية الآمال وانطباعات التفاؤل الإيجابية، خصوصا ما أظهره اللاعبون من روح عالية وتنافس قوي وقتالية داخل الملعب، لأجل الوصول إلى بعد نقطة ممكنة في البطولة القارية.

الأكيد أن الجميع يقف خلف #فريق_البحرين في مشاركته القارية، على أمل التوفيق لـ ”الأحمر” في المقبل.