+A
A-

جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد يلتقون تهنئة رئيس اتحاد الكرة

سنطوي صفحة الفوز ونركز على ثمن النهائي

جمهورنا الوفي كان الداعم الأكبر والمحفّز الأقوى

اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية وسنطوي الفوز ونركّز على المقبل

 

قدّم رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الأول إلى دور الـ 16 لكأس آسيا 2019 المقامة حاليًّا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما قدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، خالص التهاني والتبريكات إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيدًا في هذا الصدد بتوجيهات سموه بمضاعفة مكافآت التأهل للاعبي المنتخب الوطني، مثمنًا دعم سموه للمنتخب الوطني ومشواره في الاستحقاق الآسيوي الكبير.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم أن تأهل المنتخب لدور الـ 16 جاء بعد مباراة صعبة خاضها “الأحمر” أمام المنتخب الهندي في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، التي فاز فيها منتخبنا بهدف دون رد حمل إمضاء اللاعب جمال راشد.

وقال: “نهنئ أنفسنا وجميع أفراد المنتخب الوطني على الأداء القوي الذي ظهر عليه اللاعبون داخل الملعب من خلال قتاليتهم وروحهم العالية لتحقيق الفوز. شاهدنا المنتخب بصورة مغايرة عن الجولتين السابقتين، وهذا ما تعاهدنا عليه جميعا بعد الخسارة في الجولة الثانية أمام منتخب تايلند”.

وأضاف: “كان اللاعبون على قدر المسؤولية الملقاة عليهم من خلال تحقيقهم المستحيل وروحهم العالية، والتي أثمرت عن تسجيل هدف الفوز والتأهل في الدقائق الأخيرة من المباراة”.

إلى ذلك، أكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن الجمهور البحريني الذي آزر المنتخب الوطني خلال مباراة الهند كان العامل الصعب في الملعب.

وأشاد الشيخ علي بن خليفة بالحضور الجماهير الذي حرص على مساندة الأحمر عن قرب في استاد نادي الشارقة وسط حضور كثيف من قبل الجمهور الهندي، معربًا عن شكره وتقديره لجماهير الوفية المساندة للمنتخب الوطني في الاستحقاق الآسيوي، مشيرًا إلى أنه كان الداعم الأكبر والمحفز الأقوى للاعبين، لبذل قصارى جهدهم من أجل الظفر ببطاقة التأهل إلى دور الـ 16.

ونوّه الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالدور البارز للمنتخب الوطني، مؤكدًا أن الخير ينتظر هذا الجيل المطعم بالعناصر الشبابية العازمة على التمثيل المشرف لمملكة البحرين، مؤكدًا استحقاق المنتخب للدعم بشتى سبله ومن كل الأطراف.

وقال إننا سنطوي صفحة الفوز ونركز على القادم في دور الـ 16، مشيرًا إلى أن نتيجة التأهل إيجابية جدًّا، موضحًا أن على الجهازين الفني والإداري التحضير بمثالية للمرحلة المقبلة، والتي تنتظر المنتخب فيها مباراة مصيرية وحاسمة بمرحلة إخراج المغلوب. وأشار إلى أن هذه المباريات بحاجة إلى استعدادات مغايرة، مؤكدًا قدرة المنتخب على مواصلة مشواره الإيجابي في البطولة.

 

خالد بن سلمان مع الأحمر على دكة البدلاء

تواجد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، على دكة البدلاء في مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب الهند، ضمن إطار الجولة 3 للمجموعة الأولى في كأس آسيا 2019 المقامة حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تأهل صعب ومستحق

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني خالد تاج، أن تأهل المنتخب إلى دور الـ 16 جاء مستحقًّا رغم صعوبته. وقدم خالد تاج التهاني بمناسبة تأهل المنتخب لثمن النهائي، مشيدًا في هذا الوقت بالحضور الجماهيري الذي آزر المنتخب طوال دور المجموعات، وبالأخص في المباراة الأخيرة والمصيرية أمام منتخب الهند، والتي تمكن المنتخب فيها من إحراز بطاقة التأهل.

وقال تاج إن مجموعة منتخبنا كانت صعبة، مشيرًا إلى أننا واجهنا فريقا صعبا في الجولة الأخيرة وهو منتخب الهند المتطور، موضحًا أن الهندي أثبت تطوره خلال منافسات كأس آسيا الحالية. وبين أن المنتخب الهندي استطاع فرض أسلوبه الدفاعي، مشيرًا إلى أن القراءة الجيدة للجهاز الفني للمنتخب الوطني لطريقة لعب المنتخب الهندي مكنت لاعبي الأحمر من صنع الفرص المحققة للتهديف، والتي لم تكتمل بنجاح خلال النصف الأول من المباراة، قبل أن نحرز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة.

وأوضح تاج أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية من خلال تجاوزهم لمجموعة صعبة وأوراقها مكشوفة، مؤكدًا التطلع لتحقيق الأفضل خلال المرحلة المقبلة.

 

الأحمر يعاود التدريبات

يستأنف منتخبنا الوطني حصصه التدريبية اليوم (الأربعاء)، وذلك بعد فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين يوم أمس.

وسيخوض المنتخب الوطني اليوم أولى حصصه التدريبية التحضيرية لمواجهة دور الـ 16 المقبلة، والتي لم يتحدد فيها المنافس حتى الآن بانتظار اكتمال دور المجموعات.

وستكون تدريبات المنتخب الوطني خلال اليومين المقبلين في إمارة الشارقة، على أن ينتقل يوم 18 يناير الجاري إلى إمارة دبي، كون مباراة دور الـ 16 ستلعب في دبي يوم 20 يناير أو 22 يناير بحسب وضعية المتأهلين التي ستحدد لاحقًا.

 

احتمالان لمواجهة دور الـ 16

بعد تأهل منتخبنا الوطني إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس آسيا 2019، وذلك بصفته ثالثًا عن المجموعة A، فإنه يوجد احتمالان للمباراة وستكون كالآتي:

في حالة تأهل أصحاب المركز الثالث من المجموعات B وC وD أو من المجموعات C وDو E، أو المجموعات C وD وF، فإن منتخبنا سيلاقي بطل المجموعة C والذي يتأرجح بين منتخبي الصين أو كوريا الجنوبية، وستقام المباراة يوم 22 يناير.

وفيما عدا ذلك فإن منتخبنا سيلاقي بطل المجموعة B وهو منتخب الأردن وستقام المباراة يوم 20 يناير.

 

الرميحي:  مباراة صعبة

قال لاعب منتخبنا الوطني محمد الرميحي إن التأهل جاء بعد خوض مباراة صعبة أمام منتخب الهند.

وأضاف الرميحي: “الحمد لله تمكنا من حصد بطاقة التأهل والخروج من موقف تأزم بعد خسارتنا في الجولة الثانية.

الأهم أننا أفرحنا الجماهير البحرينية التي عاتبتنا بعد الخسارة الجولة الماضية، ونعدهم بالأفضل إن شاء الله”.

 

باقر: المهم تحقق

أكد لاعب منتخبنا الوطني سيد مهدي باقر أن الأمر الأكثر أهمية تحقق في إشارة منه إلى حصد بطاقة التأهل لدور الـ 16 من كأس آسيا 2019.

وقال باقر إن الفوز والتأهل جاء في الدقائق الأخيرة، لكن ما يهم هو العبور إلى المرحلة المقبلة.

وتابع: “أمامنا حوالي 5 أيام من أجل التحضير والتركيز على المباراة المقبلة، وإن شاء الله سيظهر المنتخب بصورة أفضل مما ظهر عليه في دور المجموعات”.