+A
A-

سوبر إيطاليا

بعد أيام من تأهلهما إلى دور الـ8 من كأس إيطاليا، يصطدم ميلان ويوفنتوس اليوم الأربعاء، خارج حدود البلاد، على لقب كأس السوبر الإيطالي.

فمرة أخرى، تنتقل مباراة كأس السوبر الإيطالي إلى خارج حدود هذا البلد الأوروبي، حيث تقام في مدينة جدة السعودية، بعد واشنطن ونيو جيرسي الأمريكيتين وطرابلس الليبية وبكين وشنغهاي في الصين.

ويخوض ميلان المباراة بصفته الطرف الثاني في مباراة نهائي كأس إيطاليا، علما بأنه خسر هذا النهائي 0/‏ 4 أمام يوفنتوس، الذي توج في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس.

وتأهل الفريقان إلى دور الثمانية في بطولة الكأس هذا الموسم، بالتغلب على بولونيا وسامبدوريا يوم السبت الماضي، قبل سفرهما إلى مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، حيث يلتقيان اليوم على استاد “مدينة الملك عبد الله الرياضية” (الجوهرة المشعة).

واستأنف يوفنتوس نشاطه، بعد أسبوعين من الراحة في عطلة الشتاء، بفوز ثمين 2/‏ 0 على بولونيا، ويسعى الفريق حاليا إلى الفوز بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة في آخر سبع سنوات.

ويتقاسم يوفنتوس وميلان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي، برصيد 7 ألقاب لكل منهما.

وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس: “أرى أن فيدريكو برنارديسكي بحالة ذهنية وبدنية جيدة... دوجلاس كوستا أيضا أدى بشكل جيد”.

وأوضح “سيكون وجودهما الآن في غاية الأهمية، مع غياب ماريو ماندزوكيتش عن هجوم الفريق في هذه المباراة للإصابة”.

وأشار أليجري: “إنها مباراة واحدة فاصلة ولكننا تدربنا جيدا استعدادا للظهور بشكل جيد، نحن جاهزون للمواجهة”وكان ميلان تغلب على يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي عام 2016 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتقام مباراة السوبر الإيطالي اليوم للمرة العاشرة خارج إيطاليا ولكنها المرة الأولى في السعودية.