+A
A-

إنجلترا‭ ‬تشتعل

عزز مانشستر يونايتد مسيرة انتصاراته بعد الفوز على توتنهام هوتسبير بينما بذل ليفربول جهدا كبيرا في الفوز على ملعب برايتون آند هوف البيون وخسر أرسنال أمام مضيفه وست هام يونايتد.

وبمجرد إطلاق صفارة النهاية توجه لاعبان هما آشلي يانج واندير هيريرا مباشرة لتقديم الشكر إلى الحارس دي خيا الذي تصدى لعدة كرات خطيرة وساعد في منح المدرب المؤقت أولي جونار سولشار فوزه السادس على التوالي.

وبرهن الحارس الإسباني مجددا على قدراته في الفوز 1-0 على توتنهام هوتسبير يوم الأحد بعد أن أنقذ مرماه من 11 محاولة في الشوط الثاني لينعش آمال يونايتد في المنافسة على أحد المركز الأربعة الأولى.

واعتاد مشجعو ليفربول على نجاح فريق المدرب يورجن كلوب هذا الموسم لكن الفوز 1-0 على ملعب برايتون يرجح أن الفريق لن ينتزع اللقب سوى بانتصارات بشق الأنفس.

ونجح المدافعون بقيادة فيرجيل فان دايك في اجتياز 13 مباراة دون أن تستقبل شباكهم أي أهداف هذا الموسم.

وسيفيد أيضا توقف غير متوقع لمدة 11 يوما المدرب الذي يعتقد أن الفريق بوسعه أن يجدد نشاطه قبل استئناف المنافسة على اللقب، ودوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

وقال كلوب لصحيفة ليفربول إيكو ”أتمنى أن يتخذ ديان (لوفرين) وجو (جوميز) خطوات كبيرة للاستعداد“.

يبدو أن أوناي إيمري مدرب أرسنال يبعث برسالة إلى مسعود أوزيل، أعلى اللاعبين أجرا في النادي حيث أشركه من البداية في مباراتين فقط خارج أرضه في كل المسابقات منذ سبتمبر.

ورغم أنه يبدو أن أوزيل ليس جاهزا للمشاركة من البداية في كل المباريات، إلا أن غيابه عن تشكيلة مباراة وست هام التي انتهت بالخسارة 1-0 يوم السبت كان أمرا محيرا.

وقال إيمري للصحفيين “أختار اللاعبين الذين أراهم الأفضل لهذه المباراة. نفوز وهو معنا ونخسر وهو معنا. واعتقد أننا لا نفوز أو نخسر بلاعب واحد”.

وقد يواجه توتنهام ”المنهك“ الذي يدربه ماوريسيو بوكيتينو أكبر أختيار له في الأسابيع المقبلة بعد إصابة المهاجم هاري كين وكذلك لاعب الوسط موسى سيسوكو في الخسارة 1-0 أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وعانى كين من إصابة في أربطة الكاحل في السنوات الأخيرة مما أثار قلق فريقه عندما أصيب في نفس المنطقة في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي بينما خرج زميله سيسوكو مصابا في عضلة الفخذ خلال الشوط الأول.

ومع ابتعاد الكوري الجنوبي سون هيونج مين عن الفريق لمشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا، سيحتاج المدرب لتعزيز الخيارات الهجومية خلال مواجهة فولهام في الدوري قبل مواجهة تشيلسي في إياب الدور قبل النهائي لكأس الرابطة.