+A
A-

البحرين تتأثر بموجة غبار اليوم

تشير نماذج التنبؤات العددية إلى تحرك منخفض جوي على المناطق الشمالية من شبه الجزيرة العربية قادما من حوض البحر الأبيض المتوسط، إذ من المتوقع أن تتأثر المناطق الشمالية من الخليج العربي بحالة من عدم الاستقرار وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانًا على المناطق، ولكن فرصة تساقط الأمطار تكاد تكون ضعيفة على البحرين مع مرور المنخفض.وتستمر سرعة الرياح من نشطة إلى قوية في عطلة نهاية الأسبوع ثم تنخفض سرعتها تدريجيًّا مع مطلع الأسبوع المقبلة، إلّا أنها ستعاود نشاطها الثلاثاء المقبل. ودعت الإدارة المواطنين والمقيمين خصوصا مرتادي البحر لتوخي الحذر ومتابعة تحديثات النشرات الجوية عبر مواقع التواصل الرسمية.

ويتوقع أن تتأثر المملكة بموجة من الغبار مع بداية هبوب الرياح الشمالية الغربية حيث تتدنى على أثرها مستوى الرؤية الأفقية لتتحسن في وقت لاحق تدريجيًّا في الليل.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى منتصف العشرينيات اليوم وتنخفض تدريجيًّا مع استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية لتصل إلى أقل من 20 درجة مئوية في الأيام المقبلة، وتنخفض درجات الحرارة الصغرى لأقل من 13 درجة مئوية فجرا، بينما تكون درجات الحرارة المحسوسة أقل من ذلك.