+A
A-

“غرفتا” البحرين والسعودية تبحثان التعاون

زار وفد رفيع المستوى من مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة رئيس الغرفة سمير ناس مقر غرفة صناعة وتجارة المنطقة الشرقية بالسعودية حيث استقبلهم رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم الخالدي ومجلس إدارة الغرفة وبحث الجانبين سبل تعزيز التعاون بين الغرفتين بما يخدم قطاع الأعمال في البلدين ويدفع عجلة التنمية الشاملة في قطاعات التجارة بكل فئاتها.

واستعرض ناس سبل التعاون بين الجانبين بما يعزز آليات العمل في قطاع الأعمال من خلال تفعيل حزمة إجراءات من شأنها رفع كفاءة الأداء على مستوى جميع القطاعات ودعم مفهوم التكامل الاقتصادي والتجاري بين المملكتين الشقيقتين وتعزيز العلاقات التاريخية بينهما. وقال ناس إن اللقاء تناول عدة محاور مطروحة على جدول الأعمال ومنها فرص الاستثمار المتنوعة التي تتميز بها البحرين ودعوة قطاع الأعمال السعودي إلى دخول السوق البحريني والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة في البحرين.  من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للغرفة، شاكر الشتر إن الغرفة تستهدف خلال المرحلة القادمة إيجاد آليات عمل جديدة لتفعيل نشاط الأعمال بين السعودية والبحرين بصورة أكثر فاعلية وديناميكية من السابق.

من جانبه، قال الخالدي إن اللقاء ناقش أبرز إنجازات الغرفتين على مستوى دعم القطاع الاقتصادي بين البلدين ودور مجلس الأعمال السعودي البحريني في تذليل التحديات أمام قطاع الأعمال في الطرفين.