+A
A-

اختبار صعب

يبدأ بايرن ميونخ، محاولاته للانقضاض على المتصدر بوروسيا دورتموند، بمواجهة صعبة أمام مضيفه هوفنهايم، اليوم الجمعة، مع بداية منافسات الدور الثاني من الدوري الألماني.

ويبتعد بايرن ميونخ، الوصيف، عن بوروسيا دورتموند بفارق 6 نقاط، ولكن بعد الفوز بآخر 5 مباريات قبل بدء العطلة الشتوية، عقب أزمة مؤقتة، لم يتخل الفريق البافاري عن آمله في انتزاع اللقب.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن ميونخ نبتعد بفارق 6 نقاط عن الصدارة، يجب علينا أن نعوض هذا الفارق. المباراة أمام هوفنهايم مهمة للغاية، ونحن نتطلع إليها.

وأضاف نريد البناء على آخر خمس مباريات لنا في 2018، وأن نحاول اصطحاب هذه التجربة الإيجابية معنا لنتمكن من الحفاظ على انتصاراتنا وأن نبني الثقة المطلوبة.

ويحتل هوفنهايم، المركز السابع برصيد 25 نقطة، ويسعى لاحتلال أحد المراكز التي تضمن له المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ويرحل ناجلسماتن عن هوفنهايم في الصيف المقبل لتدريب لايبزيج، الذي يحتل المركز الرابع، والذي سيكون أول منافسي دورتموند في الدور الثاني السبت.

وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند يجب أن نخرج من وضع التدريب وندخل في المعركة.

ودائما ما توج دورتموند باللقب عندما تصدر جدول الترتيب في النصف الأول من الموسم، ولكن الفريق لا زال يرفض الحصول على لقب المرشح الأبرز لنيل اللقب.

ولعب بوروسيا دورتموند بشكل مذهل في الدور الأول من هذا الموسم، حيث خسر مباراة واحدة فقط من 17 مباراة بفضل تألق لاعبين أمثال القائد ماركو رويس وجادون سانشو وباكو ألكاسير.

ولكن الفريق لا زال يعاني من مشاكل دفاعية، خاصة وأن دان أكسيل زاجادو ليس جاهز للعب بالإضافة لاستبعاد مانويل أكانجي من المباراة بسبب مشاكل في الفخذ.

على جانب آخر، يحل بوروسيا مونشنجلادباخ، ضيفًا على باير ليفركوزن، كما يأمل فولفسبورج في الحفاظ على قوة الدفع التي جعلت الفريق يحتل المركز الخامس، عندما يحل ضيفا على شالكه.

ويلتقي شتوتجارت، صاحب المركز الثالث من القاع، مع ماينز، ويلعب آينتراخت فرانكفورت مع فرايبورج، وهانوفر، صاحب المركز الثاني من القاع، مع فيردر بريمن، وأجوسبورج مع دوسلدورف.