+A
A-

تأهل هاليب

حققت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى في العالم ووصيفة بطلة العام الماضي، الخميس فوزا صعبا على الأميركية صوفيا كينين 6-3 و6-7 (5-7) و6-4 وبلغت الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب. واحتاجت هاليب الى أكثر من ساعتين ونصف لتخطي منافستها مستفيدة من قلة خبرة الأميركية المصنفة 37 والتي فرطت بنقاط سهلة لاسيما عندما كانت قريبة من كسر إرسال الرومانية أكثر من مرة في المجموعة الثالثة الحاسمة.

وكانت هاليب (27 عاما) تتجه لتحقيق فوز سهل في الدور الثاني من أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بعد أن فازت بسهولة بالمجموعة الأولى وتقدمت في الثانية 3-صفر.

لكن معاناتها استمرت، واحتاجت لثلاث مجموعات كما في الدور الأول عندما حققت فوزا صعبا أيضا على الإستونية كايا كانيبي، وثأرت لخروجها على يد الأخيرة من الدور الأول لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي.

وخسرت هاليب المجموعة بشوط فاصل، ووجدت نفسها في المجموعة الثالثة الحاسمة على بعد شوطيين من خروج مبكر عندما تخلفت 2-4 قبل أن تنجح في كسر أرسال منافستها في الشوطين السابع والتاسع وتحرز أربعة أشواط متتالية وتنهي المباراة في ساعتين و31 دقيقة.

وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع الأميركية فينوس وليامس (38 عاما) المصنفة أولى في العالم سابقا و36 حاليا، والفائزة على الفرنسية أليزيه كورنيه 6-3 و4-6 و6-صفر في ساعتين و18 دقيقة.

ولم تتوج فينوس الفائزة بسبعة القاب في 16 مباراة نهائية في البطولات الكبرى، في ملبورن، وحلت وصيفة مرتين عامي 2003 و2017 بخسارتها أمام شقيقتها الأصغر سيرينا (37 عاما).