+A
A-

“التجارة” تستعرض خطط وإنجازات “الجودة”

ترأس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني اجتماع المراجعة التاسع لنظام إدارة الجودة في إطار تطبيق الوزارة للمواصفة الدولية الآيزو9001.

وذلك بحضور الوكلاء والوكلاء المساعدين ومدراء الإدارات.وتم في الاجتماع تقديم عرضا تفصيليا لمجريات نظام إدارة الجودة خلال العام الماضي 2018، حيث تم فيه مناقشة خطط أهداف الجودة ونسبة إنجازها، ونتائج قياس رضا المتعاملين للعمليات التي تم استهدافها، والتي بلغ متوسط الرضا فيها 86.5%. كما تم الاطلاع على الاحصائيات المتعلقة بالشكاوى والمقترحات والاستفسارات الواردة للوزارة عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى “تواصل”. من جانب آخر تم استعراض نتائج تقييم المخاطر لعام 2018 بمختلف إدارات الوزارة والإجراءات الوقائية التي تساهم في تقليل المخاطر أو منعها.

وتحت بند “تدقيق الجودة” تم استعراض مخرجات التدقيق الخارجي والداخلي وبيان المواضع التي تحتاج إلى المزيد من التحسين. أما بند “كفاية الموارد”، فقد تطرق إلى الخطوات التي تم تنفيذها لضمان توافر الموارد اللازمة لنظام الجودة، وضمنها زيادة عدد ممثلي الجودة والمدققين ذوي الكفاءة، حيث تم تدريب 14 موظف - من المعنيين بالجودة - في مجال التدقيق المعتمد وفقا لمواصفة الآيزو 9001. يذكر أن الوزارة تستعد حاليا للتدقيق الخارجي في نهاية الشهر الجاري.