+A
A-

الأهلي يجتاز الاتحاد بصعوبة

حقق فريق الأهلي فوز صعبا على حساب الاتحاد بنتيجة (77/72)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد)، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور السداسي لدوري زين. وارتقى الأهلي بهذا الفوز لصدارة ترتيب فرق الدوري السداسي مؤقتا، رافعا رصيده إلى 9 نقاط، فيما وصل رصيد الاتحاد إلى 6 نقاط في المركز السادس. وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: 20/16 الأهلي، 18/7 الاتحاد، 30/10 الأهلي، 28/20 الاتحاد.

وجاءت المباراة في مجملها العام متكافئة المستوى بين الفريقين اللذين تبادلا التقدم على مدار الأشواط الأربعة، إذ على الرغم من خسارة الاتحاد أمس، إلا أنه قدّم أداءً فنيا جيدًا استطاع به من التفوق على منافسه بفارق بلغ 10 نقاط في الفترتين الثانية والثالثة.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متكافئة الأداء الفني من جانب الفريقين اللذين تبادلا خلال الربع الأول نقاط التسجيل والتقدم، إذ عوّل الاتحاد على فاعيلة سيدمحمد حميد وهشام الوداعي، فيما الأهلي فاعتمد بشكل كبير على أدوار عمران عبدالرضا ومارسيل جونز ليتفوق بنتيجة هذا الربع 20/16.

وشكل الاتحاد أفضلية نسبية في الربع الثاني الذي استغل فيه تراجع أداء منافسه ليفرض تفوقه في النتيجة منذ الدقيقة الثالثة، ثم وسع البنفسج الفارق لـ10 نقاط بواقع 32/22، قبل أن يحسم الشوط الأول متفوقا في النتيجة بواقع 34/27.

الشوط الثاني

وعزز الاتحاد فارق تقدمه إلى 10 نقاط مطلع الربع الثالث رافعا النتيجة إلى 37/27.

ولم يدع الأهلي مجالا أكبر لمنافسه من أجل توسيع الفارق، إذ عاد سريعا بقيادة هشام سرحان والأميركي مارسيل ليقلص الفارق تدريجيا وصولا إلى سلة واحدة 39/37. وواصل الأهلي أداءه المستميت ليسترد التقدم بثلاثيتي حسن العربي وعلي عقيل 42/43، ثم استمر في تسجيل النقاط قبل أن يحسم هذا الربع لمصلحته بـ57/44.

واحتفظ الأهلي بالأفضلية بداية الربع الأخير بفضل تركيز لاعبيه في إنهاء الهجمات، قبل أن يعود الاتحاد ويعادل النتيجة مجددا 69/69 بواسطة الأداء الجماعي.

ورغم مقاومة الاتحاد العنيفة، استطاع الأهلي بفضل هشام سرحان ومارسيل في حسم الفوز بـ8 نقاط متتالية.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، عادل غلوم، وعبدالرضا عبدالحسين.

اليوم لقاءان

وتختتم اليوم منافسات الجولة الأخيرة من الدوري السداسي بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى المنامة والنجمة في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المحرق والرفاع في الساعة 7:45 مساءً.

وتبرز المواجهة الثانية هذا المساء بين سماوي الرفاع وأحمر المحرق، إذ يتصارع كلا منهما على نيل المركز الثالث على سلّم الترتيب.

ويدرك طرفا المباراة أهمية الظفر بالعلامة الكاملة اليوم وتحقيق الفوز، من أجل تجنب مواجهة المتصدر في لقاءات المربع الذهبي.

ويمتلك المحرق والرفاع في رصيديهما 6 نقاط من انتصارين وخسارتين.

وفي المباراة الأولى، يمتلك حامل اللقب الأفضلية الفنية للفوز على النجمة؛ عطفا على الفوارق والإمكانات الفنية بين الفريقين.

ويعي المنامة أهمية الفوز اليوم من أجل تزعم صدارة فرق الدور السداسي وتجنب المواجهة القوية المحتملة في المربع الذهبي التي ستجمعه حال الخسارة مع الفائز من لقاء الفريق صاحب المركز الثالث والنجمة، في لقاءات تصفيات المربع.