+A
A-

خالد بن عبدالله رئيسا بالتزكية للهلال الأحمر البحريني

أعلنت جمعية الهلال الأحمر البحريني عن نتائج انتخاب الجمعية العمومية لمجلس الإدارة الجديد والتي أسفرت عن تزكية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر البحريني عقدت مساء أمس جمعيتها العمومية العادية للدورة الخامسة عشرة بفندق الدبلومات، إذ جرى كذلك تزكية كل من: علي محمد مراد، خليل محمد المريخي، فوزي عبد الله أمين، تقي محمد البحارنة، فيصل رضي الموسوي، حسن علي جمعة محمد جمعة، مريم إبراهيم الهرمس الهاجري، وكوثر محمد العيد لعضوية مجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة، أعرب علي مراد، بالأصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة الجديد ومنتسبي الجمعية عن ترحيبه بانضمام الشيخ خالد بن عبد الله إلى جمعية الهلال الأحمر البحريني، وتهنئته بمناسبة توليه منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية بالتزكية.

وأكد مراد ثقته في أن انضمام الشيخ خالد بن عبدالله رئيسا للهلال الأحمر سيكون بمثابة نقلة نوعية وحقيقية للدور المهم الذي تضطلع به الجمعية منذ مطلع السبعينات، منذ أن كان سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيسًا لمجلس إدارة هذه الجمعية عند تأسيسها في 1971، وكان (رحمه الله) أحد أعمدة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ورجالاتها الكبار، ومساهمًا بارزًا في تطوير العمل الإغاثي والإنساني في البحرين والمنطقة والعالم.

كما أشار إلى أن تزكية الشيخ خالد بن عبدالله لتولي المنصب ستضمن المواصلة الفاعلة لأداء الهلال الأحمر في مجال العمل التطوعي والإغاثي والإنساني داخل وخارج البحرين.

وفي تصريح بهذه المناسبة، أثنى الشيخ خالد بن عبدالله على جهود الجمعية الهادفة إلى تعزيز مكانة البحرين على خارطة العمل الإغاثي والإنساني داخل المملكة وخارجها، مشيدًا في الوقت نفسه بجهود جميع أعضاء الجمعية ومنتسبيها في تعزيز هذه المكانة على خارطة دول العالم المتقدمة في مجال تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية.

وأكد أهمية مساعي الجمعية لتعزيز دورها في إطار الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتعميق التعاون والتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات الوطنية في دول الخليج العربي، إضافة إلى زيادة تفعيل برامجها الإغاثية والإنسانية وبناء الكوادر وجذب المتطوعين.