+A
A-

بطولة فيصل بن راشد لقفز الحواجز تنطلق غدًا

تنطلق صباح غد الجمعة المقبل مسابقات بطولة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لقفز الحواجز برعاية شركة دلمونيا وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة بمشاركة نجوم رياضة القفز بالمملكة من فرسان وفارسات.

وستنطلق فعاليات البطولة عند الساعة 8:00 صباحا بأولى المسابقات، وهي لفئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع الحواجز: 85-95 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والمسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 95-105 سم سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والمسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 95-105 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والمسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها: 110-120 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والمسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة جمع النقاط) وارتفاع حواجزها: 120-130 سم، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة، والمسابقة السادسة، وهي أهم وأقوى المسابقات (المسابقة الكبرى)، وستكون على مرحلتين وارتفاع حواجزها 130 – 140 سم وسرعة الملك 350 متر/ دقيقة.

ومع قرب الموسم الحالي على الختام مع تبقي بطولتين إلى جانب بطولة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى الفرسان من خلالهما إلى ما فاتهم من نتائج وتعويضها مع اشتداد المنافسة واتضاح صورة الموسم الحالي الذي كان ومازال مغايرا لبقية الموسم بناء على معطيات البطولات والمسابقات الماضية، وما شهدته من مستوى فني رائع ومفاجآت عديدة.

الاستمرار في دعم قفز الحواجز    

أكد رئيس لجنة قفز الحواجز بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.

وأكد الشيخ خالد بن محمد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى دائما لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، وأن ما تحقق من نتائج وتطور كبير في مستويات الفرسان يؤكد نجاح الخطة والإستراتيجية التي وضعتها لجنة قفز الحواجز بالتنسيق والمتابعة من جانب مجلس ادارة الاتحاد الملكي.

وأثنى الشيخ خالد بن محمد على دعم شركة دلمونيا لبطولة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة لقفز الحواجز، واصفا هذه الرعاية بمثابة الشراكة الناجحة، والتي حققت تطلعات مجلس إدارة الاتحاد وساهمت في تحقيق النجاح.

 

الفرسان يرفعون راية التحدي قبل الانطلاق

أعرب مجموعة من الفرسان المشاركين في بطولة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن جاهزيتهم لانطلاق البطولة.

الفارس هاني اليابس أعرب عن اعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه رياضة قفز الحواجز والمنافسات العالية التي تشهدها المسابقات وقال “لله الحمد أنني وفقت وتمكنت من الفوز بلقب المسابقة الرابعة مسابقة السرعة ضد الزمن في البطولة الماضية، البطولة الماضية منافساتها كانت قوية، والرائع أنه في كل بطولة ومسابقة نشاهد وجوه جديدة تدخل الميدان وتنافس على المراكز الأولى وتتنوع منصة التتويج”.

وأضاف أنه يواصل تدريباته استعدادات لانطلاق منافسات بطولة سمو رئيس الاتحاد، وأشار الى “أنها ستكون بطولة قوية مثيرة والكل سيسعى لتحقيق أفضل النتائج، سأكون جاهز لتكرار الصعود على منصة التتويج”.

وقال الفارس صابر سلمان فرج وصيف لقب المسابقة الكبرى في البطولة الماضية لقوة المنافسات مع قرب البطولات من الختام، “كنت أسعى لتحقيق لقب المسابقة الكبرى لكنني لم أوفق وجئت في المركز الثاني ولا بأس به، المسابقات أصبحت صعبة كثيرا بسبب التنافس القوي من قبل الفرسان لتحقيق المراكز الأولى، وليس من السهل تحقيق لقب المسابقة الكبرى خصوصا فالجميع يستعد لهذه المسابقة ويضع الخطط المناسبة للوصول لمنصة التتويج والفرسان يقرأون المسابقة بشكل صحيح”.

من جانبه أكد الفارس فاضل الحداد جاهزيته التامة للمسابقات، وقال”فريق مركز حوار للفروسية لن يتخلى عن منصات التتويج أبدا، وسيواصل فرسان الفريق تألقهم في جميع المسابقات، نحن جاهزون لدخول المنافسات بكل قوة من أجل تحقيق أفضل النتائج والمراكز ونحن مقتربون من نهاية وختام الموسم”.

وأضاف الحداد “المسابقات أصبحت قوية والتنافس فيها ارتفع كثيرا، وبات لا بد من التركيز أكثر، جميع الفرسان يقدمون مستويات رائعة وذلك واضح من خلال جميع المسابقات بحيث ليس من السهل تحقيق المركز الأول، ورغم ذلك فإن فريق مركز حوار سيكون بكل جهوزيته اليوم كما كان جاهزا في كل مسابقة وبطولة”.

وأكد الفارس الناشىء أحمد عيسى أن مسابقات الناشئين قوية وتضم نخبة من الفرسان الناشئين، ولعل أبرز المنافسين لي الفارس المتميز معيوف الرميحي الذي يقدم مستوى رائع.