+A
A-

الرفاع والحد يقتربان من نهائي أغلى الكؤوس

خطا الرفاع والحد خطوة كبيرة نحو الوصول إلى نهائي كأس جلالة الملك لكرة القدم، بعد فوزيهما المستحقين على حساب المحرق والحالة، ضمن إطار ذهاب نصف النهائي الذي أقيمت مبارياته أمس على الاستاد الوطني.

في المباراة الأولى، حقق الرفاع الفوز على المحرق بثلاثة أهداف مقابل واحد، إذ سجل له كميل الأسود (هدفين) أحدهما من ركلة جزاء ودايو، فيما سجل للمحرق جمال راشد من ركلة جزاء.

وفي المباراة الثانية، فاز الحد على الحالة بثلاثة أهداف دون سجلها محمد فارس وسعد العامر ومحمد عبدالوهاب.

وستتحدد هوية طرفي نهائي كأس الملك بناء على نتائج مباريات الإياب التي ستقام يوم الإثنين المقبل الموافق 11 فبراير الجاري.

الرفاع والمحرق

كان الرفاع الطرف الأفضل في الحصة الأولى من اللقاء، وبدا ذلك من خلال الفرص العديدة السانحة للتهديف.

أولى الفرص البارزة عبر تسديدة يسارية للاعب الرفاع دايو من خارج المنطقة، إلا أن حارس المحرق سيد محمد جعفر أمسك الكرة على دفعتين (25).

وتوغل الرفاعي كميل الأسود داخل المنطقة وسدد كرة بيمينه أمسكها حارس المحرق بسهولة، قبل أن يسدد الأسود كرة يسارية جاورت القائم الأيمن لمرمى المحرق دون أن تجد موقعا في الشباك (29).

وحصل الرفاع على ركلة جزاء بعد اشتراك بين سيدمحمد جعفر ولاعب الرفاع أوتشي، وتقدم لها كميل الأسود ووضع السماوي في المقدمة (33).

وكاد المحرق أن يدرك التعادل بعد أن سدد جاسر حامد كرة غير مسارها الدفاع وجاورت القائم الأيمن لمرمى حارس الرفاع عبدالكريم فردان (36).

وأضاع محمد مرهون فرصة الهدف الثاني بعد أن قابل مرمى المحرق وسدد كرة اعتلت العارضة (41).

وسجل الرفاع الهدف الثاني بعد أن توغل دايو داخل المنطقة وسدد كرة يسارية قوية عجز حارس المحرق عن التصدي لها (45)؛ لينتهي الشوط بتقدم الرفاع بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل الرفاع تفوقه وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عبر كرة ثابتة قرب المنطقة سددها أرضية مخادعة لحارس المحرق وسط فرحة سماوية كبيرة (63).

وسدد الرفاعي محمد مرهون كرة ساقطة منعتها العارضة من معانقة الشباك (68).

وكاد كميل الأسود أن يسجل الهدف الرابع بعد أن سدد كرة ذكية من خارج المنطقة منعها القائم الأيمن من الدخول إلى المرمى (83).

وحصل المحرق على ركلة جزاء في الدقيقة (90+3) بعد إعاقة محمد صولة من قبل جهاد الباعور، وسجل جمال راشد هدف التقليص للمحرق (90+4)؛ لتنتهي المباراة بفوز الرفاع بثلاثة أهداف مقابل واحد.

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ، وعاونه ياسر تلفت ونواف شاهين، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

الحالة والحد

حقق الحد أفضلية خلال بداية المباراة، وظهر ذلك عبر تقدمه في النتيجة مع نهاية الشوط الأول.

أولى الفرص كانت عبر محترف الحد سليم المزليني الذي حاول عبر كرة مسدةة من خارج المنطقة، إلا أنها جاورت القائم الأيمن لمرمى الحارس الحالاوي حمد الدوسري (8).

وسجل الحد الهدف الأول بعدما لعب سعد العامر كرة عرضية من جهة اليمين وتابعها مباشرة المحترف السوري محمد فارس في مرمى البرتقالي (21).

وحصل الحالة على ركلة جزاء في الدقيقة (45+1)، بعد إعاقة فارس للاعب الحالة يوسف يعقوب، إلا أن محترف الحالة سامويل أضاع الكرة بعدما تصدى حارس الحد عباس أحمد للكرة ببراعة كبيرة (45+2).

الشوط الثاني

حاول لاعب الحالة عمار عبدالحسين تسجيل هدف التعادل مع بداية الشوط الثاني، إذ سدد كرة يسارية من خارج المنطقة، إلا أن حارس الحد أمسك الكرة على دفعتين (54).

وسجل سعد العامر الهدف الثاني للحد عبر كرة مسددة من داخل المنطقة (65).

وسجل الحد الهدف الثالث بعدما لعب عبدالوهاب المالود كرة عرضية أرضية تابعها محمد عبدالوهاب بسهولة في المرمى (90+1).

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه سيد جلال محفوظ وصلاح جناحي، والحكم الرابع أسامة إدريس.