+A
A-

اعتماد برنامج المنتخبات وإقرار عدد المحترفين

ترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، الاجتماع الـ 28 لمجلس إدارة الاتحاد، والذي عقد الثلاثاء 5 فبراير الجاري.

وفي بداية الاجتماع، رحب الرئيس بالحضور، معربًا عن شكره وتقديره لإدارة المنتخب الوطني الأول الذي شارك في كأس آسيا 2019 بالإمارات، مشيدًا بالمستوى الفني الذي ظهر عليه رجال المنتخب.

وفي هذا الصدد، نوّه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، بالدور الكبير الذي قام به نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، وذلك من خلال متابعته الدائمة للمنتخب الأول بدءًا من فترات الإعداد والتحضير للنهائيات الآسيوية إلى حين موعد المشاركة القارية، مثنيًا على الجهود التي بذلها الشيخ خالد بن سلمان في قربه من المنتخب وتلمسه لكافة الاحتياجات والمتطلبات.

إلى ذلك، أشاد الشيخ علي بن خليفة، بالجهود التي قام بها نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، عبر تقديم كافة التسهيلات الإدارية والمالية لمشاركة المنتخب الوطني الأول في كأس آسيا 2019.

وأعرب الشيخ علي بن خليفة بن أحمد باسمه ونيابة عن مجلس إدارة الاتحاد عن خالص شكره وتقديره لعلي البوعينين وما يبذله من جهود كبيرة ساهمت في الارتقاء والتطور الملحوظين بالعمل الإداري في بيت الكرة البحرينية.

من جهة أخرى، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد جملة من القرارات جاء أبرزها كالآتي:

أولاً: وافق مجلس إدارة الاتحاد على التقدم بطلب للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، لاستضافة كأس آسيا للشباب أو كأس آسيا للناشئين عام 2020.

ثانيًا: اعتمد مجلس إدارة الاتحاد برنامج المنتخبات الوطنية للعام 2019 بدءًا من المنتخب الأول الذي سيخوض مباريات ودية في أيام الفيفا المقبلة بدءًا من يونيو المقبل، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2022، والأولمبي المقبل على مباريات ودية ومعسكر داخلي تحضيرًا لتصفيات كأس آسيا 2020، بالإضافة إلى مباريات ودية لأيام الفيفا المقبلة بدءًا من يونيو المقبل.

كما اعتمد مجلس الإدارة برنامج منتخب الشباب للمرحلة المقبلة المتضمن عددًا من المباريات الودية، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة كوتيف الودية بإسبانيا وبطولة غرب آسيا في فلسطين، علاوة على برنامج منتخب الناشئين المتضمن عددًا من المباريات الودية والمشاركة في بطولة غرب آسيا بالأردن، علاوة على مشاركة منتخب الأكاديمية في بطولة كأس دبي الودية خلال مارس المقبل.

ثالثًا: شكل مجلس إدارة الاتحاد لجنة منظمة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما 2020 التي ستستضيفها البحرين خلال الفترة 22 وحتى 26 مارس 2019، وذلك برئاسة نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، وعضوية أعضاء مجلس الإدارة: عبدالرضا حقيقي، عارف المناعي وياسر الرميثي.

رابعًا: وافق مجلس إدارة الاتحاد على إقامة معسكرين لمنتخب الشواطئ المقبل على المشاركة في كأس آسيا 2019 بتايلند، إذ تقرر أن يخوض المنتخب معسكرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، ثم معسكر آخر في ماليزيا يسبق كأس آسيا للشواطئ الذي سيقام في شهر مارس المقبل.

خامسًا: أقر مجلس إدارة الاتحاد عدد المحترفين لأندية دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الرياضي المقبل 2019-2020 وذلك بواقع محترفين اثنين، فيما أقر محترفًا واحدًا فقط لأندية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المقبل 2019-2020.