+A
A-

رئيس “الأعلى للصحة” يشيد بالباحثين

استقبل رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة استشاري الجلدية والتجميل هيثم القارئ بمناسبة تدشين كتابه المتخصص في الأمراض الجلدية والأورام الذي يقدم فيه المستويات والدلائل والخصائص المرضية والطرق الكشفية وعلاجها.

وأشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة بالأفكار والمضامين التي احتواها كتاب الباحث القارئ، وحرصه على توثيق الأمراض إلى جانب التشخيص المناسب بحسب المعطيات العلمية، متمنيًّا له المزيد من النجاح والتوفيق في مسيرته البحثية والعملية.

وأعرب عن فخره واعتزازه بما يمتاز به الباحثون البحرينيون من انفتاح واطلاع واسع، ومهارات وخبرات متراكمة، تمكّنهم من كتابة المؤلفات والكتب القيّمة، وجعلها جزءًا من النتاجات العلمية المتميزة.

من جانبه، تقدم القارئ بالشكر لرئيس المجلس الأعلى للصحة، لدعمه ومساندته المستمرة للباحثين والكتاب، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهود في مجال البحث العلمي.

ويعتبر الكتاب المُعنون بـ (Cutaneous Paraneoplastic Syndromes) التي يترجم لِـ (الأمراض الجلدية ومتلازمة الأبعاد الورمية) مرجعًا مهمًّا في اختصاص طب الجلد على مستوى البحرين أولاً وعلى مستوى الشرق الأوسط ثانيًا، مُتناولاً مجموعة من الأمراض الجلدية التي يتشكل أثرها على الجلد بداية قبل أعضاء الجسم الأخرى، والتي هي بدورها - فضلا عن غيرها - تتمثل منفردة في تجسيد أعراض وعلامات شبيهة بالسرطان، بشتى أنواعه.

ويشتمل الكتاب على 462 صفحة يضم بين طياته مختلف ما يتعلق بالأمراض الجلدية والأورام الأباعدية، واستغرق العمل على الكتاب ثلاث سنوات مستمرة، يزخر الكتاب بالصور التوضيحية والمعلومات القيمة التي تساعد الأطباء على كيفية تشخيص هذه الأمراض بدقة.