+A
A-

القيادات النسائية .. قصة نجاح

تزخر مملكة البحرين بالعديد من القيادات النسائية التي كتبت قصص نجاح باهرة على مختلف الأصعدة والمستويات، ومن بينهن تبرز الشيخة د. مي بنت سليمان العتيبي رئيس مجلس إدارة بيان البحرين النموذجية التي استطاعت أن تسخر كل إمكاناتها وطاقاتها من أجل خدمة شباب الوطن بمختلف المجالات، وفي مقدمتها مجال التعليم الذي يشكل ركيزة أساسية في عملية التنمية.

مدرسة البيان تعتبر من المدارس المتميزة في المملكة، والتي حققت إنجازات كبيرة ومتميزة على مختلف المستويات، وتمكنت من تخريج أفواج متعاقبة من الطلاب والطالبات الذين شاركوا في عملية التنمية التي تشهدها المملكة، وذلك بفضل الشيخة د. مي بنت سليمان العتيبي التي كانت لها بصمات واضحة في الارتقاء بهذا الصرح التعليمي.

ومن خلال تجربتي الشخصية كولي أمر لأبنائي وعبر مواقف عدة وتجارب شخصية واقعية لمست من الشيخة د. مي بنت سليمان العتيبي الحس القيادي والتواضع والإخلاص، والحرص على التواصل مع أولياء الأمور، فهي تتلقى الاتصالات منهم وترد على استفساراتهم وتستقبلهم شخصيا بكل محبة وود، وتعامل جميع الطلاب والطالبات كأبنائها لتفرض احترامها على الجميع بأخلاقها العالية.

بقيادة الشيخة د. مي بنت سليمان العتيبي أصبحت المدرسة نبراسا للتطور والبناء، دون الالتفات إلى الربح المادي، وإنما الحرص على خدمة المجتمع بتقديم خدمات تعليمية عصرية تعزز الابتكار، وبناء مستقبل للتعليم ينطلق بمعايير عالمية لتخريج أجيال من الطلبة والطالبات يسهمون في بناء نهضة الوطن ورقية، والعمل على تعزيز روح الولاء والانتماء لوطننا الغالي، وتأهيل رجال يعول عليهم في بناء المستقبل المشرق لبلدنا.

بعملها وجهودها المتواصلة والمتميزة، وبالتعاون مع مجلس الإدارة والهيئة الإدارية والتعليمية والإشرافية وصلت المدرسة إلى هذا المستوى المتقدم والمتميز، والذي أكسبها سمعة عريقة كمؤسسة تعليمية رائدة بالبحرين والمنطقة، وكل ذلك لم يكن ليتحقق لولا القيادة المتميز من الشيخة د. مي بنت سليمان العتيبي؛ باعتبارها واحدة من القيادات النسائية البارزة التي كتبت اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ مملكة البحرين ليس في مجال التعليم فحسب، وإنما في العديد من أعمال الخير وبرامج خدمة المجتمع لتشكل لنا مصدر فخر واعتزاز، مع خالص التحية والتقدير لها على جهودها وعطائها المخلص.