+A
A-

الإعلان‭ ‬عن‭ ‬القائمة‭ ‬القصيرة‭ ‬لبوكر‭ ‬العربية

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية، البوكر العربية، قائمة الكتاب الذين وصلت رواياتهم إلى القائمة القصيرة في دورتها الثانية عشرة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في المسرح الوطني الفلسطيني في مدينة القدس، شارك فيه أربعة من أعضاء لجنة التحكيم عبر تطبيق الاتصال بالفيديو “سكايب”.

وتضمنت القائمة الكتاب: هدى بركات، وكفى الزعبي، وشهلا العجيلي، وعادل عصمت، وإنعام كجه جي، ومحمد المعزوز، وللمرة الأولى في تاريخ الجائزة تشتمل القائمة القصيرة على 4 روائيات.

وتضم القائمة روايات: “بريد الليل” لهدى بركات الصادرة عن دار الآداب، و”شمس بيضاء باردة” لكفى الزعبي عن عن دار الآداب أيضاً، و”صيف مع العدو” لشهلا العجيلي عن منشورات ضفاف، و”الوصايا” لعادل عصمت عن دار الكتب خان، و”النبيذة” لإنعام كجه جي عن دار الجديد، و”بأي ذنب رحلت؟” لمحمد المعزوز عن المركز الثقافي للكتاب.

وجاء الإعلان عن القائمة القصيرة من مدينة القدس في إطار النهج السنوي الذي اعتمدته الجائزة باختيار مركزٍ يعبر عن المشهد الثقافي العربي كل عام لتعلن منه قائمتها القصيرة، في وقت تخطط الجائزة لعقد سلسلة من الفعاليات الثقافية في مدينتي رام الله.