+A
A-

البدء في تنفيذ برنامج “الميني تنس”

ضمن برنامج الاتحاد الدولي للتنس لنشر وتنمية التنس بمنطقة غرب آسيا عن طريق برنامج تنس الصغار تحت 10 سنوات بإشراف مندوب الاتحاد الدولي أمير برغي، سعى الاتحاد البحريني للتنس لوضع البرنامج حيز التنفيذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأخذت إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات برئاسة مدير الإدارة عصام عبدالله وبالتنسيق مع نائب رئيس اتحاد التنس الشيخ عبدالعزيز مبارك الخليفة على عاتقها مسؤولية تنفيذ البرنامج بمدارس المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين تحت إشراف الفنيين باتحاد التنس.

وبالمرحلة الأولى للتنفيذ رشحت وزارة التربية 20 مدرسة ابتدائية، وشارك 30 معلما في ورشة تدريبية بقيادة الخبير الدولي للتنس البرتغالي لويس دو سوزا، عن كيفية إعطاء التلاميذ دروسا مبسطة في رياضة التنس، والتعرف على أنواع وأحجام المضارب والكرات المستخدمة لكل فئة، وكيفية ترغيب وجذب التلاميذ لممارسة هذه الرياضة المتميزة.

وأكد المشاركون أنهم سيعودون إلى مدارسهم للبدء البرنامج فورا باستخدام أدوات التدريب من مضارب وكرات وشبكات وفرها الاتحاد الدولي للتنس لهذا البرنامج.

ووفقا لتصريحات المسؤولين باتحاد التنس سوف يقوم جهاز التدريب بالاتحاد بزيارات ميدانية للمدارس لمتابعة تنفيذ البرنامج وتوفير الاحتياجات اللازمة.

وأشار نائب رئيس الاتحاد إلى أن هذه الخطوة سوف يليها خطوات أخرى لاختيار أفضل اللاعبين لتوجيههم للتدريب بالاتحاد بالتنسيق مع أولياء أمورهم لخلق قاعدة من البراعم تمد المنتخبات الوطنية للتنس باحتياجاتها من اللاعبين؛ لتمثيل البحرين في المحافل الرياضية.