+A
A-

ناصر بن حمد: الرياضات التراثية حققت قفزات بفضل الرعاية الملكية

برعاية كريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، أقيم يوم أمس الأول (الجمعة) حفل مسابقة النسخة الرابعة من “مزاين ناصر بن حمد للصقور”، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج، بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بحضور عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة، وعدد كبير من ملاك الصقور من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، إضافة بعض الشخصيات المهتمة برياضة الصقور.

وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد الفائزين بمسابقة “مزاين ناصر بن حمد للصقور” في فئتي الحرار (تفريخ) والحرار (وحوش)، إذ فاز في فئة الحرار (تفريخ) المالك سلطان القحطاني الذي أحرز المراكز الثلاثة الأولى، بينما حل المالك خالد الهاجري رابعا وفريق BHR خامسا.

وعلى مستوى فئة الحرار (وحوش) حقق المالك معجب الدوسري المركز الأول، فيما حل غانم الدوسري في المركز الثاني وعلي العجمي في المركز الثالث والخامس، فيما جاء رابعا خالد الهاجري.

وبدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي نادر بن جخير بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، قبل أن يلقي الشاعر علي بن رفدة قصيدة نظمها بهذه المناسبة.

ثم تم استعراض الصقور المشاركة في مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور، قبل أن تعلن لجنة التحكيم عن نتائج المسابقة التي حظيت باهتمام كبير من ملاك الصقور من البحرين وبعض دول الخليج.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن الرياضات التراثية في مملكة البحرين حققت قفزات نوعية بفضل التوجيهات السديدة والرعاية السامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حيث يولي جلالته اهتماما بالغا لرياضات الموروث الشعبي؛ كونها رمزا للهوية الوطنية وتمثل القيم الأصيلة للمجتمع البحريني .

واعتبر سموه أن مسابقة مزاين ناصر بن حمد للصقور تمثل حدثا مهما في الرياضات التراثية على المستوى المحلي؛ كونها تعطي الصقارين مساحة أكبر للمشاركة في استعراض النواحي الجمالية للصقور بعيدا عن السرعة والقوة في بقية المسابقات، مشددا على أهمية دعم الصقارين البحرينيين ورفع إمكاناتهم في سبيل الارتقاء بمستوى المسابقات المحلية، إضافة إلى تأهيلهم لتحقيق تمثل مشرف لمملكة البحرين في البطولات الخارجية.

كما أشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها خليفة القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي وجميع أعضاء اللجان العاملة التي تقدم عملا مميزا يساهم في إظهار مسابقات الموروث بأفضل حلة تنظيمية ويعكس المستوى الذي وصلت له المملكة في تنظيم هذه المسابقات التراثية.