+A
A-

سيتي مدمر

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه تشيلسي بسداسية نظيفة أمس الأحد، على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.
وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج (4 و80) وسيرجيو أجويرو (13 و19 و56) وإلكاي جوندوجان (25).
واستعاد يستعيد مانشستر سيتي صدارة المسابقة، بفارق الأهداف عن ليفربول، برصيد 65 نقطة لكل منهما، علما بأن سيتي لعب مباراة أكثر، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 50 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف وراء الخامس آرسنال.
وأجرى مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا 3 تعديلات على التشكيلة الأساسية التي هزمت إيفرتون في المباراة الأخيرة، فلعب أولكسندر زينتشينكو كظهير أيسر، مقابل جلوس الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي على مقاعد البدلاء، وعاد رحيم سترلينج على حساب الألماني ليروي ساني، وغاب أيضا الإسباني دافيد سيلفا لحساب البلجيكي كيفن دي بروين.
أما مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري، فأجرى تغييرا وحيدا على تشكيلته الأساسية التي تغلبت على هيديرسفيلد تاون في الجولة الماضية، حيث لعب الإسباني بيدرو رودريجيز بمركز الجناح الأيمن على حساب البرازيلي ويليان.
وساعدت ثلاثية دافينسون سانشيز وكريستيان إريكسن وسون هيونج-مين توتنهام هوتسبير في الفوز 3-1 على ضيفه ليستر سيتي في مباراة ممتعة.
وتقدم صاحب الأرض بضربة رأس من سانشيز، وهو هدفه الأول مع النادي اللندني، بعد تمريرة إريكسن العرضية في الدقيقة 33 رغم شكوى لاعبي ليستر من أنه كان متسللا.
وأهدر ليستر فرصة إدراك التعادل عند مرور ساعة من اللعب عندما أهدر البديل جيمي فاردي، من لمسته الأولى في المباراة، ركلة جزاء حولها هوجو لوريس إلى ركلة ركنية بعدما أسقط يان فرتونن منافسه جيمس ماديسون.
وضاعف توتنهام الفارق بعد ذلك بثلاث دقائق بتسديدة قوية من إريكسن من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس كاسبر شمايكل.
وعوض فاردي ركلة الجزاء التي أهدرها بتقليص الفارق من مدى قريب قبل 14 دقيقة من النهاية عقب تمريرة ريكاردو بيريرا العرضية.
وبعد صموده في مواجهة ضغط ليستر أراح سون جماهير توتنهام بالهدف الثالث بمجهود فردي بعد انفراد من منتصف الملعب.