+A
A-

العنيد يلقن المحرق أول خسارة

بعد 12 انتصارا متتاليا، مني المحرق بأول خسارة بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما أطاح به داركليب مساء أمس الأحد في المواجهة التي أقيمت بينهما على صالة الاتحاد بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة استمرت ساعتين و20 دقيقة ضمن منافسات الجولة الـ 13 من المسابقة.
ورغم الخسارة بقي المحرق في الصدارة بـ 35 نقطة فيما رفع داركليب رصيده إلى 30 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني.
اتسم الشوط الأول بالتنافس القوي وتعادل الفريقان عدة مرات، حيث لعب المحرق بتشكيلة شابة واجرى المرباطي تغييرا بإشراك علي محمد ومجيد كاظم في مركز 4 بدلا من البورتوريكي جاكسون ريفيرا الغائب بسبب العقوبة لـ 6 مباريات وفاضل عباس.
واعتمد الفريقان على الهجوم من الأطراف مع بعض الطلعات الهجومية من الارتكاز وكان محمد يعقوب وعلي إبراهيم الخيار الأبرز لداركليب وفي الطرف الآخر علي محمد وحسن الحداد، وتعادل الفريقان 23/23 حتى تمكن صانع العاب المحرق محمود العافية أن ينهي الشوط بإرسالين متتالين كسب منهما نقطة أولى بخطأ استقبال ونقطة ثانية بارسال ساقط مباشر لينتهي الشوط 25/23.
في الشوط الثاني استعاد داركليب عافيته بالتوهج الهجومي لأطرافه علي إبراهيم ومحمد يعقوب والتغطية الدفاعية مع تحسن حوائط الصد، ليتقدم الفريق 14/10 ثم 17/14 لكن المحرق نجح في تقليص النتيجة 18/16 مستغلا الأخطاء الهجومية للعنيد وخصوصا محمد يعقوب الذي استبدله المدرب بمحمد محسن، ليستعيد الفريق قوته مجددا ويواصل التفوق 24/21 ومن ضربة ساحقة لعلي إبراهيم فاز داركليب 25/22.
في الشوط الثالث نجح المحرق في فرض ايقاعه وتمكن من الفوز بفضل صحوة حوائط الصد وبالأخص من حسن الشاخوري مع التألق الهجومي من مختلف المراكز وسط تراجع واضح للعنيد على مستوى الاستقبال والهجوم ليذهب الشوط للمحرق 25/23.
وكاد المحرق أن ينهي الشوط الرابع لصالحه بعدما نجح في إدراك النتيجة من 23/21 إلى 23/23 بالتألق الهجومي لعلي محمد وصد العافية على إبراهيم واستمر التعادل حتى النتيجة 25/25 قبل ان ينف محمد يعقوب ضربة ساحقة من مركز 4 ومن خطأ في الإعداد وتعثر لعلي محمد فاز داركليب 27/25.
وشهد الشوط الخامس منافسة قوية حيث اعتمد الفريقان على الأطراف الهجومية ووصل التعادل بينهما 16/16 ليفرض العنيد هيمنته بالخبرة حيث حسم الشوط بإسقاط ماكر من يعقوب وصد ناجح على الحداد ليفوز داركليب 18/16.
أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر المعلم والثاني سيد جعفر حسين.
مباريات اليوم
تختتم اليوم الاثنين منافسات الدوري عندما يلتقي عالي (الخامس) امام النصر  (السادس) الساعة 6 مساء فيما يلعب بني جمرة (السابع) مع البسيتين (الثامن والأخير) الساعة 7:30 مساء.