+A
A-

البوعينين: قانون جديد للعدالة الإصلاحية للأطفال

طالبت الشورية جميلة سلمان بأن يتم استدعاء وزارة العدل وبعض مؤسسات المجتمع المدني لما كان هناك من تجاوزات حول استغلال الأطفال في الحملات الانتخابية. وقالت: “لم أستغرب من مجلس النواب رفضهم القوانين؛ لأنه بعض قد استغلوا الأطفال في حملاتهم الانتخابية”.
وأضافت: “يقوم الطفل بتوزيع البرامج الانتخابية من الأعمار ما بين 8 و9 سنوات منذ بداية فتح المقرات الانتخابية منذ الصباح حتى المساء”.
وأردفت: يستغل الطفل بهذا الموضوع مما يؤدي إلى أنهاك جسده، علما بأنه قد نوقش المشروع باستفاضة في حقوق الإنسان، إذ  أرتأت أن القانون البحريني يحظر استغلالهم سياسيا من جانب المترشحين، ورفض اللجنة غير صحيح، خصوصا أن دستور مملكة البحرين ينص على حماية الطفل البحريني من أي استغلال.
وبينت: في حال رجعنا لاتفاقية الطفل، في أحد المواد أنها لحماية الطفل من كل ضرر أو استغلال، وأن في التعديل هو في استغلال الأطفال، وأننا نركز على عدم استغلاله في الدعايات الانتخابية إلا بموافقة ولي الأمر، وأن يتم حذف النص.
وعقب وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين على مداخلتها، وقال: “لا أتفق أن بعض النواب هم أصحاب فائدة في حملاتهم الانتخابية”. وأشار إلى أن الحكومة قد انتهت من قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، وسيقر في أقرب وقت. وبين أن المادة بمحل التعديل، تم إلغاء الباب السابع التي ورد فيه النص، وبالتالي لن يكون هناك محل فيه.