+A
A-

الدار الصغيرة للفنون الشعبية تقيم حفلها السنوي

أقامت الدار الصغيرة للفنون الشعبية يوم الجمعة الماضي حفلا جماهيريا في مقر “الدار العودة” بالرفاع الشرقي؛ نظرا لعمليات الصيانة والتوسعة التي تقوم بها إدارة الثقافة لمقر الدار الصغيرة، حضره جمع غفير من المدعوين والفنانين الشعبيين المخضرمين. وتخلل الحفل فقرات ووصلات غنائية شعبية مثل فن “دق الحب” و ”العاشوري” وفن “الدزة” وغيرها من ألوان الفنون الشعبية المعروفة بالمملكة.
وفي تصريح خاص لـ “البلاد” قال عضو مجلس إدارة الدار الصغيرة للفنون الشعبية الفنان حمد الشيخ: “تحرص الدار الصغيرة للفنون الشعبية على إقامة هذا الحفل السنوي الذي تدعو فيه كبار الفنانين الشعبيين من داخل البحرين وخارجها؛ لإحياء تراث الآباء والأجداد والتجمع لتبادل الخبرات والتناقش في مختلف أمور الفنون”. وأضاف الشيخ “الدار الصغيرة للفنون الشعبية تعمل من خلال هذه التجمعات على لم الشمل والاحتفاء بتراث الأجداد والمحافظة عليه، والشباب سيستمرون في العطاء وبالحماس والاندفاع نفسه؛ من أجل الفنون الشعبية والإبقاء عليها، فالمحافظة على تراثنا وتقاليدنا هي شغلنا الشاغل وسنتمسك بهذا العهد وسنورثه للأجيال القادمة”. ونوه في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي تقوم به صحيفة “البلاد” في تغطيتها المستمرة لأنشطة الدار كافة، وهذا يؤكد حرص القائمين على هذه الصحيفة الغراء على دعم مختلف الفنون الشعبية وإيصالها إلى أبناء الجيل الحالي كافة عبر تغطيات ومتابعات متميزة.
وبدوره، أعرب عضو مجلس إدارة الدار الفنان إبراهيم الرويعي عن سعادته بتجاوب رموز الفن الشعبي في البحرين مع دعوة الدار والحفل، مؤكدا أن جهود المحافظة على الفنون الشعبية مستمرة بتكاتف الجميع من أبناء البحرين.