+A
A-

الحد والرفاع إلى نهائي كأس الملك

تأهل فريقا الحد والرفاع إلى المباراة النهائية لكأس جلالة الملك لكرة القدم، بعد تخطيهما الحالة والمحرق، في نصف نهائي المسابقة.
فضمن مباريات مرحلة الإياب لنصف النهائي التي أقيمت أمس على الاستاد الوطني، ورغم تعادله مع الحالة (2-2)، تأهل الحد إلى النهائي مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة (3-0).
أما فريق الرفاع، فتأهل بعد فوزه أمس في الإياب على المحرق بهدف دون مقابل، وكان قد فاز ذهابا أيضا بثلاثة أهداف مقابل واحد.
وسيلتقي الحد مع الرفاع في المباراة النهائية لكأس الملك، والتي ستقام يوم 21 فبراير الجاري.
الحد والحالة
كاد الحالة أن يفتتح مجال التسجيل في المباراة، بعدما حاول لاعبه عباس الساري عبر التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته جاءت جوار القائم الأيمن لمرمى حارس الحد عباس أحمد (20).
وأضاع محترف الحد التونسي سليم المزليني فرصة التقدم على فريقه، بعد أن انفرد بمرمى الحالة وسدد كرة تصدى لها حارس الحالة حمد الدوسري، قبل أن تعود وتصطدم بالمزليني وتذهب خارج الملعب (24).
وسجل الحالة الهدف الأول بعد لعبة طولية أمامية من عمار موالي تابعها عباس الساري في مرمى الحد (34).
وسدد المزليني كرة يسارية تألق في إبعادها حارس الحالة (45+1)؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم الحالة.
الشوط الثاني
تمكن الحد من تسجيل هدف التعادل في الشوط الثاني بعدما لعب عيسى غالب كرة عرضية أرضية تابعها سعد العامر لتصدم بالمدافع الحالاوي علي البورشيد وتغالط حارس الحالة وتسكن في الشباك (58).
وكاد المزليني أن يضع فريقه في المقدمة، إلا أنه أضاع كرة بغرابة داخل المنطقة وسط تألق للحارس الحالاوي (59).
ولعب عباس الساري كرة ثابتة متقنة تابعها المدافع المتقدم إبراهيم المشخص برأسه، إلا أن العارضة حرمت الحالاوية من هدف محقق (69).
وسجل الحالة الهدف الثاني عبر البديل مبارك سالم إثر تسديده كرة أرضية على يمين حارس الحد (74).
وكادت المباراة تتجه للنهاية بفوز غير كاف للحالة، إلا أن الحد عادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة ومع صافرة النهاية، بعدما سدد عبدالوهاب المالود كرة في الدفاع الحالاوي غالطت الحارس وعانقت الشباك معلنة التعادل للحد (90+5).
أدار المباراة الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه ياسر تلفت وعبدالله صالح، والحكم الرابع وليد محمود.
 المحرق والرفاع
أشهر الحكم نواف شكرالله بطاقة حمراء مبكرة ومباشرة للاعب المحرق إسماعيل عبداللطيف بعد تدخله على لاعب الرفاع حمد شمسان وصولا للدقيقة (9) من زمن المباراة.
في المقابل، كانت أبرز الفرص في الشوط الأولى للاعب المحرق وليد الحيام الذي تسلم كرة داخل المنطقة وسددها بيساره ضعيفة مرت خارج الملعب (24).
وحاول لاعب الرفاع محمد مرهون التسجيل عبر كرة مسددة يمينا، إلا أن حارس المحرق سيد محمد جعفر أمسك الكرة بسهولة (35).
وسدد كميل الأسود كرة من خارج المنطقة تمكن من إبعادها حارس المحرق (45+2)؛ لينتهي الشوط الأول سلبيا.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني، كاد البديل حبيب هارون أن يسجل الهدف الأول للرفاع بعدما سدد كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس المحرق؛ لترتد إلى سيد رضا عيسى الذي سدد كرة أبعدها الحارس أيضا حاميا مرماه من هدف محقق (52).
وسجل الرفاع هدف التقدم بعدما لعب محمد مرهون كرة ركنية متقنة تابعها حمد شمسان برأسه في مرمى المحرق (57).
ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي بفوز سماوي.
أدار المباراة الحكم نواف شكرالله، وعاونه محمد جعفر وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.