+A
A-

ممشى وملعب بمجمع 1029 بمدينة حمد

وافق مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه الرابع من الدورة البلدية الخامسة أمس الإثنين على توصية لجنة الخدمات والمرافق العامة بطلب مقترح مشروع تطوير موقع تجمع مياه الأمطار بمجمع 1029 بمدينة حمد.
وأوصت اللجنة برفع توصية بتطوير الأرض الخدمية المخصصة لتجمع مياه الأمطار العمل ممشى وملعب ومواقف سيارات في المجمع مع الحفاظ على الموقع لتجمع مياه الأمطار.
وبررت اللجنة اقتراحها أن تكلفة المشروع المنخفضة ستستغل في تشجيع ممارسة رياضة المشي وتشجير وتجميل المنطقة وتحسين الرقعة الخضراء فيها، فضلاً عن تشجيع الناشئة لممارسة الرياضة وزيارة الأنشطة المجتمعية وتوفير مواقف سيارات حفاظًا على السلامة المرورية في المنطقة.
من جهته، قال مقدم المقترح البلدي عبدالله القبيسي إن مساحة المنطقة تعادل 19 ألف متر مربع تقع بين دوار 7 و8 وهي مهيأة لتكون ممشًى رياضيًّا لأهل المنطقة، وذلك بعد رصف أطراف الأرض.
وأضاف، توجد مساحات داخلية ممكن تهيئتها لتكون ملعبًا رياضيًّا ومن الممكن توفير مواقف سيارات على أطراف الأرض وذلك بتكلفة منخفضة مع الإبقاء على المنطقة كمجرى وموقع تجمع مياه الأمطار.
ولفت إلى أن المساحة الكبيرة ستخدم الأهالي الذين يفتقرون للمساحات الخضراء الترفيهية في الوقت الذي لم يتم الاستفادة منه منذ 33 عامًا، فضلاً تطويرها للسلوك الحضاري بالتشجيع على رياضة المشي وتجميل المنطقة وتشجيرها وتحسين الوضع البيئي بزيادة الرقعة الخضراء فيها
وأوضح أن الأهالي سيستفيدون من توفير مواقف على امتداد الأرض مما يزيد السلامة المرورية في المنطقة وتطوير الملعب الرملي في هذه المنطقة واستقطاب الناشئة لممارسة الرياضة وزيادة الأنشطة المجتمعية.
ولفت رئيس المجلس أحمد الكوهجي إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في مشاريع التنمية المستدامة مراعاة للظروف الاقتصادية للبلد.