+A
A-

سمو رئيس الوزراء: التنسيق سبيل لحل الصراعات في الشرق الأوسط

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن العالم بحاجة إلى السلام، وأن حاجة الشرق الأوسط لهذا السلام أشد، لافتا سموه إلى أن التعاون والتنسيق هو السبيل لحل الأزمات وإنهاء الصراعات التي عانى منها الشرق الأوسط كثيرا والمنطقة بحاجة لتكاتف الجهود لتبقى في أمن واستقرار، وتضمن مستقبل أفضل لدولها وأجيالها.
وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية الأسبق لدى مملكة البحرين عضو مجلس سياسة الشرق الأوسط رونالد نيومان، ورئيس المجلس السفير ريتشارد جي. شميرر، والمدير التنفيذي للمجلس توماس آر. ماتاير، الذين يقومون بزيارة إلى مملكة البحرين.


وخلال اللقاء، رحب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بزيارة وفد مجلس سياسة الشرق الأوسط إلى مملكة البحرين، مشيدا سموه بالجهود التي يقوم بها المجلس عبر ما يقدمه من أبحاث ودراسات في تعزيز الفهم المشترك للقضايا المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة.
وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به المراكز البحثية في تعزيز التفاهم والتواصل بين الدول والشعوب وبناء رؤية دولية جماعية متقاربة تجاه ما يشهده العالم والمنطقة من تحديات، خصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لافتا سموه إلى أن ضمان نجاح جهود المجتمعات على صعيد التنمية واستدامتها لن يتحقق إلا من خلال التعاون المشترك ووضع آليات فاعلة تضمن أن يسود الأمن والاستقرار ربوع العالم بما يحقق الخير والرفاهية للشعوب.
وتطرق صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع الوفد خلال اللقاء إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود التي تقوم بها مملكة البحرين على صعيد دعم جهود المجتمع الدولي في قضايا الأمن والاستقرار.
من جانبه، أعرب السفير رونالد نيومان عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على جهود سموه الدءوبة؛ من أجل نشر السلام والاستقرار في العالم ومنطقة الشرق الأوسط، مشيدًا بالسياسات التي تتبناها مملكة البحرين في دعم ركائز التعاون الدولي في مجال الأمن والاستقرار.

سمو رئيس الوزراء يأمر بمنح سكن بديل لمواطن احترق منزله

أصدر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة أمره الكريم إلى وزارة الإسكان بتوفير سكن بديل للمواطن الذي احترق منزله بمنطقة المحرق، وأن تكون الوحدة السكنية من ضمن المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق، ويأتي هذا الأمر الكريم من سموه في سياق ما يحرص عليه من الاهتمام بأحوال المواطنين وتلبية متطلباتهم والتخفيف عن كاهلهم.
وقد أكد وزير الإسكان باسم الحمر أن الوزارة وتنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ستباشر توفير وحدة سكنية بديلة للمواطن الذي تعرضت وحدته السكنية للحريق، مؤكدًا أن أمر صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الكريم يعكس قرب سموه من أبنائه المواطنين واهتمام سموه بأحوالهم وفي مقدمتها توفير المسكن الملائم لهم.