+A
A-

فتح آفاق أرحب للتعاون مع روسيا بالمجال الفضائي

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس، الرئيس العام للشركة الحكومية لشؤون الفضاء بروسيا الاتحادية (ROSCOSMOS ) ديمتري روغوزين، الذي يزور البلاد حاليًا.
ورحب صاحب الجلالة بروغوزين، وأشاد بعلاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين، مؤكدًا تطلع مملكة البحرين لفتح آفاق أرحب للتعاون مع روسيا الاتحادية وخاصة في مجال الأبحاث الفضائية السلمية والاستفادة من الخبرات الروسية المتطورة على صعيد علوم الفضاء تحقيقًا للمصالح المشتركة.
ونوه جلالته في هذا الصدد بالإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء بمملكة البحرين وجهودها في سبيل تنمية القدرات الوطنية بما يخدم توجهات المملكة ويعزز مكانتها في مجال علوم الفضاء المختلفة، مشيدًا بمستوى التنسيق المتقدم في مجال التدريب إضافة إلى مذكرة التفاهم التي تؤطر للتعاون فيما بين الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووكالة الفضاء الروسية.
كما أعرب جلالته عن تقديره للدور المهم الذي يقوم به الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوطيدة، منوهًا بالنجاحات الكبيرة التي حققتها روسيا الصديقة في مختلف الميادين خصوصا في مجالات الفضاء، متمنيًا جلالته لروسيا وشعبها الصديق تحقيق المزيد من التقدم والتطور والرقي.
من جانبه، عبر رئيس الشركة الحكومية الروسية لشؤون الفضاء عن شكره وتقديره لجلالة الملك على ما لقيه من حفاوة وترحيب، وعلى جهود جلالته في دعم وتشجيع التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية على مختلف المستويات، ولاسيما في قطاع الفضاء والأبحاث المتعلقة به