+A
A-

عمومية “ألبا” تناقش عدم توزيع أرباح

يناقش اجتماع الجمعیة العامة العادیة وغیر العادیة لشركة ألمنیوم البحرین “ألبا” يوم 7 مارس المقبل عدم توزیع أرباح نقدیة على المساھمین، وتحویل مبلغ 59,992 ألف دینار إلى الأرباح المستبقاة. كما يناقش الاجتماع البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والمصادقة عليها.

وكذلك يناقش الاجتماع الموافقة على مقترح توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي 210 آلاف دينار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة؛ تقديرا لجهودهم نظير نجاح التشغيل الآمن لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

ومن المقرر أن يوافق الاجتماع على تعدیل وإعادة صیاغة عقد التأسیس والنظام الأساسي للشركة وفقًا للتعدیلات التي أجریت على بعض أحكام قانون الشركات التجاریة رقم 21 لسنة 2001، بموجب قانون رقم (50) لسنة 2014 وقانون رقم (1) لسنة 2018.

ويناقش الاجتماع الموافقة على إضافة أنشطة وخدمات جدیدة فیما یتعلق بنقل المیاه وإدارة وتشغیل الموانئ والأرصفة الخاصة، إضافة إلى أنشطة الخدمات المتعلقة بالعیادات الطبیة غیر المتخصصة، وذلك بعد موافقة وزارة الصناعة والتجارة والسیاحة.

ومن المقرر أن يتم تفویض مجلس الإدارة ومنحه الحق في تفويض من يراه مناسبًا؛ لاتخاذ جمیع الإجراءات اللازمة لتعدیل عقد التأسیس والنظام الأساسي وتوثیقھما.