+A
A-

مواجهات نارية في ربع نهائي تصنيفية السنوكر

بلغت منافسات بطولة الاتحاد البحريني البليارد والسنوكر والدارتس التصنيفية الأولى للسنوكر في العام 2019، مراحلها الحاسمة بعد حسم هوية المتأهلين للدور ربع النهائي من البطولة التي تقام فعالياتها في صالة كيو إن بالمنامة، بمشاركة 42 لاعبا.

وكانت مرحلة دور المجموعات قد شهدت تأهل 16 لاعبا للمرحلة الإقصائية، عرفت من خلالها الكثير من المنافسة والنتائج القوية، كما سجل فيها اللاعب حبيب صباح أعلى معدل نقاط “بريك” بلغ 98 نقطة في اللقاء الذي جمعه حينها بمنافسه حامد ضيف، وانتهى لصالح صباح بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، غير أن تلك النتيجة لم تؤثر على احتلال ضيف وصافة المجموعة الأولى، وبالتالي التأهل للدور المُقبل.

وعرف الدور ثمن النهائي نتائج منطقية من خلال تأهل اللاعبين أصحاب الخبرة الأكثر على حساب منافسيهم، حيث حجز اللاعب حبيب صباح مقعده في الدور ربع النهائي بعد التفوق على خالد أحمد بأربعة أشواط دون رد، وهي النتيجة ذاتها التي تغلب بها ماجد ضيف وشقيقه حامد ضيف على كل من محمد الغاوي وعبدالله مجيران، وذلك صادق عبدالغني على جعفر الريس.

وفي أقوى مواجهات دور 16 حسم اللاعب المخضرم سيد جواد تأهله على حساب منافسه عبدالباسط عبدالخالق بالشوط الفاصل بنتيجة أربعة أشواط مقابل ثلاثة، بينما أقصى يونس صقر نظيره عبدالمنعم الشويخ بنتيجة أربعة أشواط لواحد، في حين حجز هشام الصقر مقعده في الدور المقابل بعد تخطي محمد الصقر بأربعة أشواط لشوطين، وأخيرا سجل اللاعب طلال جاسم الفوز على يوسف فاضل بأربعة أشواط دون رد.

وعليه، فإن مواجهات الدور ربع النهائي قد أسفرت عن مواجهات قوية مرتقبة ستجمع كلا من صادق عبدالغني مع هشام الصقر، وماجد ضيف مع يونس صقر وحامد ضيف أمام سيد جواد، إضافة للقاء سيجمع بين حبيب صباح وطلال جاسم.

وأشاد مدير المنتخبات بالاتحاد البحريني البليارد والسنوكر والدارتس حسين بوبشيت بالروح التنافسية العالية التي أظهرها اللاعبون طوال مراحل البطولة التصنيفية، مشيرا إلى أن العديد من اللاعبين الصاعدين حققوا نتائج مميزة في مرحلة المجموعات، متابعا: “شاهدنا مستويات رائعة من جانب بعض اللاعبين الذين أمامهم فرصة للتطور واكتساب المزيد من الخبرة في البطولات القادمة”. وأشار بوبشيت إلى أن الدور ربع النهائي من المتوقع أن يشهد المزيد من الإثارة؛ بسبب رغبة كل اللاعبين في بلوع نصف النهائي، والذين يعتبر الطريق نحو وصول اللاعبين لتمثيل المنتخبات الوطنية في البطولات الخارجية، متمنيا التوفيق للاعبين كافة.