+A
A-

تأجيل مناقصة “استشارية” جسر الملك حمد

أجلت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، تسلم عطاءات التحالفات والشركات التي تقدمت على مناقصة الأعمال الاستشارية للمرحلة الانتقالية للجسر الموازي الرابط بين السعودية البحرين (جسر الملك حمد).

وقال المدير العام المكلف للمؤسسة، عماد المحيسن، وفقا لـ “الاقتصادية” أمس الأحد، إنه جرى تأجيل تسلم العطاءات من تاريخ 21 فبراير الجاري، ليكون آخر موعد لتسلم العطاءات بتاريخ 28 مارس المقبل. وأضاف أنه سيتم اعتماد وتعيين التحالف الفائز في العام 2020. وأوضح المحيسن، أن التأجيل جاء بناء على طلب بعض الشركات المتقدمة إلى هذه المنافسة، ولمنح مدة أطول لجميع الشركات لتقديم عطاءاتها وعقد تحالفاتها بصورة أفضل.

ويتكون المشروع من 5 مراحل تشمل مراجعة الجدوى، وهيكل التمويل، وتعريف المشروع، وطرح المناقصة الأولية، وعملية تقديم العطاءات، وعقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص والإغلاق المالي.

وتشمل خدمات الأعمال استشارية للمرحلة الانتقالية، تطوير بنية مناسبة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، دراسة الجدوى المالية النهائية، والإطار القانوني اللازم، والتصاميم والمواصفات الفنية الأولية، بما يتناسب مع الخطط والاستراتيجيات الوطنية في مجال النقل والخدمات اللوجستية في البلدين.