+A
A-

المؤبد لآسيوي جلب “هيروين” موحيا أنه حليب مجفف

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما آسيويا بجلب كمية من مخدر الهيروين، حاول تهريبها وكأنها حليب مجفف بالسجن المؤبد مع الأمر بتغريمه مبلغ 5000 دينار، وبمصادرة المضبوطات فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة المقضي بها، فيما برأته من تهمة جلب أقراص طبية مؤثرة عقليا ثبت أنها علاج خاص به.

وتشير التفاصيل إلى أن إدارة مكافحة المخدرات وردتها معلومات من جانب ضابط جمارك، مفادها أن عاملا آسيويا يعمل على تهريب المواد المخدرة والإتجار فيها، وأنه يقضي إجازة في بلاده وأنه متوقع وصوله المملكة قريبا، فتم الترتيب لضبطه والقبض عليه متلبسا.

وأفاد ضابط الجمارك أنه ترقب وصول المتهم، إذ تم الاشتباه فيه كون أن علامات الارتباك واضحة عليه أثناء عملية استلامه أمتعته الشخصية، وبمجرد أن توجه إليه أحد أفراد الشرطة ظهرت عليه حال الارتياب والربكة، فتم تحويله للمسار الأحمر؛ للتدقيق في عملية تفتيشه وأمتعته.

وبالفعل تم العثور في طيات ملابسه بحقيبته على مادة صلبة مخلوطة بمادة أخرى على شكل حليب مجفف، فاشتبه الضابط بأنها مواد مخدرة، وبعد إحالتها للمختبر الجنائي ثبت فعلا أنها تحتوي على مادة الهيروين المخدرة، كما تم العثور على عدد 700 قرص طبي، اتضح بعد محاكمته أنها أقراص علاج خاصة به.

ودانته المحكمة على اعتبار أنه في غضون العام 2018، أولا: جلب بقصد الإتجار مواد مخدرة ومؤثرة عقليا في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي المضبوط في غير الأحوال المصرح بها قانونا.