+A
A-

بالتخصص... “الذيب” المحرقاوي يغتال “النسر” الأهلاوي

حسم فريق المحرق تأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، إثر فوزه المثير على حساب الأهلي بنتيجة 93/87، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، في ختام منافسات الدور التمهيدي من المسابقة.

وبذلك، بلغ فريق المحرق الدور نصف النهائي بشكل مباشر، إذ سينتظر الفريق الفائز من لقاء الاتحاد ومدينة عيسى بالدور ربع النهائي.

وأخفق الأهلي للعام الثالث على التوالي من بلوغ المربع الذهبي منذ استحداث المسابقة، إذ هذه هي المرة الثالثة التي يقصي فيها المحرق منافسه من الأدوار المبكرة.

ولم يشفع للأهلي تقدمه في الأشواط الثلاثة الأولى، إذ عاد المحرق بقوة في الربع الأخير الذي قلب فيه المعطيات والنتيجة.

الشوط الأول

وبدأ المحرق بتشكيلة ضمت أحمد حسن، علي ربيعة، محمد حسن، بدر عبدالله والأميركي مورفي، فيما بدأ الأهلي بتشكيلة ضمت هشام سرحان، جاسم أبل، عمران عبدالرضا، حسن العربي والأميركي مارسيل.

وجاءت بداية الأهلي في المباراة قوية صاحبها تركيز ذهني عال، ليأخذ الأصفر الأسبقية والتقدم في النتيجة 7/0 مطلع المباراة، قبل أن يوسع الفارق 14/3، مستغلا بداية المحرق المتواضعة وعشوائية التصويب الغير مركز على الحلق.

وتدخل مدرب المحرق الصربي جيرميك بالوقت الفني الأول عند منتصف الربع الأول الذي رفع فيه الأهلي فارق تقدمه إلى 18/4، لإعادة تموضع وترتيب أوراق فريقه.

وشكل هجوم الأهلي علامة فارقة خلال هذا الربع، إذ واصل الفريق الأصفر هجومه المستميت معولا على التصويب الثلاثي الناجح؛ ليعزز تقدمه إلى 24/8.

ودفع مدرب المحرق بمحمد ناصر وكاظم ماجد لزيادة الفاعلية الهجومية، غير أن الأهلي حافظ على رتم أدائه ليحسم نتيجة هذا الربع بواقع 28/17.

وتحسن أداء المحرق الهجومي في الربع الثاني، وتمكن بـ14 نقطة من تقليل الفارق إلى 6 نقاط فقط 37/31.

وظل فارق الـ6 نقاط قائما بين الفريقين حتى الدقيقة السابعة التي أعاد فيها الأهلي رفع الفارق إلى 44/35، بفضل التحول الهجومي السريع بواسطة مارسيل، قبل أن يعود المحرق ويقلص النتيجة مجددا إلى 5 نقاط بثلاثية جهاد أحمد مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى أهلاويا بـ48/43.

الشوط الثاني

وجاء الربع الثالث سجالا من الجانبين، إذ قرّب المحرق فارق النتيجة بشكل أكبر وصولا إلى سلة واحدة 54/52، غير أن دفاع الأهلي حال دون أن يتمكن منافسه من تعديل النتيجة، جنبا إلى جنب بروز هشام سرحان ومارسيل في الجانب الهجومي عبر تصويباتهم الثلاثية التي أعادت فارق الـ6 نقاط للأهلي بواقع 65/59.

واحتفظ الأهلي بتقدمه وصولا لحسم هذا الربع بـ70/66.

واشتدت الإثارة في الربع الأخير الذي قلص فيه المحرق النتيجة إلى نقطة واحدة مع بدايته قبل أن يحقق تقدمه الأول في المباراة 71/70.

وتبادل الفريقين نقاط التسجيل وسط تكافؤ كبير في الأداء، إذ تعادلت النتيجة 74/74، ثم أخذ الأهلي التقدم مجددا، غير أن ثلاثية محمد ناصر أعادت التقدم للمحرق 77/76.

وأخذ المحرق الأفضلية بفارق 6 نقاط 86/80، غير أن الأهلي قرّب الفارق لسلة واحدة في الدقيقة الأخيرة التي خسر فيها المحرق جهود محترفه لخروجه بالأخطاء الخمسة. واحتفظ المحرق بهدوءه وتركيزه في الثواني الأخيرة ليحسم فوزا مثيرا قاده للدور نصف النهائي.

المنامة يتفوق على النويدرات

وفي المباراة الأولى، خرج حامل اللقب فريق المنامة بفوز عريض على حساب النويدرات بنتيجة قوامها 99/74.

وسينتظر المنامة في الدور نصف النهائي الفريق الفائز من لقاء الرفاع والحالة يوم الأحد المقبل.

وجاءت المباراة من جانب واحد وهو فريق المنامة الذي فرض سيطرته على اللقاء؛ مستغلا الفوارق الفنية الكبيرة والإمكانات بين الفريقين، وجاءت نتائج أشواط المباراة الأربعة كالآتي: 28/9 المنامة، 23/16 المنامة، 28/25 النويدرات و23/21 المنامة.