+A
A-

جلالة الملك يصل مصر ليترأس وفد البحرين في قمة شرم الشيخ

وصل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة أمس؛ ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تفتتح في مدينة شرم الشيخ اليوم (الأحد)؛ تلبية لدعوة كريمة تلقاها جلالته من أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله مطار شرم الشيخ الدولي رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية الشقيقة مصطفى مدبولي، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، وكبار المسؤولين المصريين.

وتفضل صاحب الجلالة الملك لدى وصوله بالتصريح التالي:

“يسعدنا ونحن نصل إلى مصر العزيزة أن نجدد تقديرنا الكبير لما يجمع بين بلدينا وشعبينا من علاقات تاريخية وأخوية وثيقة وراسخة سنظل نفتخر ونعتز بها، وتقديرنا أيضا للدور الإقليمي والدولي المحوري لجمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة أخينا فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واستضافة فخامته للقمة العربية الأوروبية الأولى، لنتباحث سويا في السبل الكفيلة لضمان مستقبل أكثر أمنًا ورخاءً لدولنا وشعوبنا”.

ونؤكد أن انعقاد هذه القمة يرتكز على أسس متينة من الشراكات الإستراتيجية والعلاقات القوية بين الدول العربية والدول الأوروبية، ويعكس عزمها وإرادتها الصلبة في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية المشتركة، ويجسد رغبتها الأكيدة في تحقيق المزيد من الخير والازدهار لشعوبها من خلال تعزيز العمل الجماعي وتطوير مختلف أوجه التعاون بين الجانبين بما يدعم الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي. وأننا على ثقة بأن هذه القمة ستكون مرتكزًا لمرحلة جديدة من التعاون والعلاقات والشراكات بين الدول العربية والدول الأوروبية على كافة الأصعدة بما نلمسه من تضافر في الجهود وما نملكه من إمكانيات ومقومات من أجل تحقيق آمالنا وتطلعاتنا وإعطاء دفعة قوية وإحداث نقلة مهمة في مسار العلاقات فيما بيننا وبما يخدم مصالحنا المشتركة. وغادر عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أرض الوطن أمس، متوجهًا إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة؛ ليترأس جلالته وفد مملكة البحرين إلى أعمال القمة العربية الأوربية الأولى التي تبدأ في مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد؛ تلبية لدعوة كريمة تلقاها جلالته من أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي. وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك لدى مغادرته قاعدة الصخير الجوية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.