+A
A-

“تكنال” تضاعف استثماراتها وموظفيها

ذكر مسؤول في شركة “تكنال” الشرق الأوسط، المزوّد الرائد لأنظمة الألمنيوم المعمارية للمباني، أن الشركة ضاعفت من أعمالها في المنطقة في الوقت الذي تحتفل فيه بمرور أكثر 40 عامًا على وجودها بالشرق الأوسط بمقرها الإقليمي الدائم في البحرين.

وعقدت الشركة التي توفر الحلول وتقنيات الواجهات والأغلفة الخارجية للمباني والمنشأة من ستائر زجاجية ونوافذ وأبواب، وتعد من أبرز الشركات العالمية في هذا القطاع، مؤتمر “عالم تكنال” الحصري في المنامة بفندق الفور سيزونز قبل أيام، استعرضت خلاله أحدث الحلول التي تقدمها فيما يتعلق بسلامة وأمن المباني، خصوصًا عند اندلاع الحرائق.

وشهد المؤتمر مشاركة عدد غفير من المهندسين والمعماريين والاستشاريين والمقاولين ومصنعي الألمنيوم ذوي الاختصاص إلى جانب عدد من الممثلين لبعض الوزارات المعنية والدفاع المدني ومكافحة الحريق.

وافتتح مؤتمر “عالم تكنال” المدير العام للشركة سام روبنسون، إذ رحب بالمشاركين والحضور، وألقى الضوء على تاريخ أنظمة “تكنال” العالمية منذ وجودها بالشرق الأوسط قبل 40 عامًا إلى يومنا هذا وكل التطورات والنمو الذي حظيت به الشركة خلال 4 عقود من تقدم وارتقاء بمستوى المنتجات والحلول التي توفرها لعملائها وذوي الاختصاص بالأسواق المحلية والإقليمية والخدمات المختلفة والمتنوعة؛ دعمًا لمساعيها في ترويج أفضل المنتجات المتطورة وحلول الألمنيوم المعمارية في قطاع التشييد والبناء.

وأبلغ المدير الإداري للشركة جان مارك لوفيزوتو ”البلاد”، أن أعمال الشركة ومبيعاتها تضاعفت في البحرين والمنطقة من خلال مقرها الدائم في البحرين إلى الضعف مدعومة بالتطور العقاري والمعماري السائد في الإقليم.

وأشار المسؤول، وهو أيضًا نائب الرئيس لأنظمة المباني في شركة “هايدرو” المالكة لـ “تكنال”، إلى أن عدد الموظفين في مقر الشركة الإقليمي في البحرين وفرعيها بدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان تضاعف أيضًا على مدى السنوات العشر الماضية وأنها ستواصل زيادة كوادرها البشرية واللوجستي بما يلبي النمو المستقبلي.

ولفت إلى أن الشركة عمدت إلى توظيف بحرينيين شباب من مختلف الاختصاصات المطلوبة، وأنها أولت اهتمامًا بأن يكون للمرأة عموما والبحرينية خصوصا وجود ودور فعال في أعمالها.

زيادة في المساحة التخزينية

من جهة أخرى، بين جان مارك أن “تكنال” ضاعفت من مساحتها التخزينية الرئيسة بالبحرين لتصل إلى أكثر من 5 آلاف متر مربع لتزيد وتعزز من قدراتها لتلبية احتياجات الأسواق المتنامية وزبائنها بالسرعة والكفاءة المطلوبة.

ويرى أن البحرين وفرت بيئة صديقة للأعمال من حيث التسهيلات ووجود الكفاءات المدربة، وهو ما لاحظه على مدى 10 سنوات من عمله في البحرين والمنطقة. وبخصوص أعمال الشركة في البحرين والمنطقة وإذا ما قد تأثرت بالهبوط الجزئي في سوق العقارات قال إنه ربما يكون هناك بعض التأثر في سوق العقارات ببعض الأسواق، إلا أن في المملكة هناك فرصًا كبيرة لشركة “تكنال” خصوصًا في المشاريع الحكومية والخاصة. ورأى جان مارك أنه ينبغي على البحرين أن تتبنى حلول العزل الذكية للمباني؛ وذلك لتنسجم مع رؤية المملكة للحفاظ على الطاقة والاستدامة، موضحًا أن الشركة توفر حلولًا من شأنها توفير 30 % من الطاقة المستهلكة في المباني.

من جهته، تحدث مدير التسويق وتطوير الأعمال هشام صالح كمشكي، عن المؤتمر الذي عقدته الشركة في فندق الفروسيزون بالمنامة، منوهًا بأهمية الحفاظ على الأمن والسلامة في المباني، إذ تساهم الحلول التي توفرها شركة “تكنال” بالتعاون مع شركائها بحماية المباني والممتلكات من الحرائق ومنها حماية الأرواح، إلى جانب الوقاية من الإفرازات والغازات السامة الناتجة عن الحرائق، وتشمل هذه الحلول منع انتشار النيران والدخان في الطوابق والأجزاء الأخرى بالمباني وتوفير الحماية لمدة تصل إلى ساعتين.

حلول الألمنيوم المعمارية

وبين كمشكي أن نسخة المؤتمر هذه هي الأولى بالبحرين ضمن سلسلة من المؤتمرات والندوات التي ستقام في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية خلال العام الجاري دعمًا لمساعي الشركة في نشر الثقافة والخبرات وترويج أفضل المنتجات المتطورة وحلول الألمنيوم المعمارية في قطاع التشييد والبناء، لافتًا إلى أن قاعدة زبائن الشركة آخذة في الاتساع، إذ تواصل الشركة توفير كافة الخدمات والدعم الفني واللوجستي المتنوع لتلبية كل متطلبات عملائها والأسواق، مشيرًا إلى أن تكنال زودت محليًّا على سبيل المثال مشروع “دانات اللوزي” باحتياجاته من أنظمة النوافذ وأبواب الألمنيوم ومشروع الأفنيوز بالبحرين أيضًا، إلى جانب العديد من المشاريع الحيوية والميدانية في المملكة والأسواق الخليجية بما في ذلك المشاريع السكنية والتجارية بأحجامها كافة.