+A
A-

المؤيد: تحويل فروع “البحرين الوطني” إلى “رقمية”

كشف بنك البحرين الوطني، أمس، عن هويته الجديدة خلال احتفال أقامه في جناحه في المنتدى السنوي الثامن لدول مجلس التعاون الخليجي “يوروموني” والذي أقيم في فندق الفورسيزون بمشاركة محافظ مصرف البحرين المركزي، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة البنك والإدارة التنفيذية وممثلي الصناعة المصرفية.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني، فاروق المؤيد، إن إطلاق الهوية الجديدة جاء ليتواكب مع خطة البنك للتحول الرقمي والتي ستنفذ خلال عامين وتستهدف زيادة أتمتت عمليات البنك وتقديم الحلول الذكية والتقنية الحديثة في تقديم الخدمة من خلال الفروع.

وأشار إلى أن عملية التحديث الرقمي ستشمل جميع فروع البنك وأنها لن تؤثر على عدد الموظفين بالبنك، وتستهدف بالدرجة الأولى زيادة مستوى الخدمة ومواكبة آخر التطورات التي تسهل على الزبائن الحصول على خدمات البنك الرائدة.

وأوضح المؤيد أول فرع رقمي سيتم افتتاحه وفق التحديثات الجديدة سيكون في ضاحية السيف على أن تلحقه الفروع الأخرى بصورة تدريجية، إذ ستشمل الخطة 19 فرعا للبنك.

مؤكدا على قوة أداء البنك ومكانته المرموقة في السوق المحلية كبنك وطني رائد، لافتا إلى أن البنك سجل أداءً جيداً في العام الماضي، مبديا عن تفاؤله بأن يواصل البحرين الوطني تحقيق أدائه القوي لهذا العام.

وأشار المؤيد إلى أن بنك البحرين الوطني مهتم بفتح أنشطة له بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية في الوقت الذي يواصل عمله من خلال فرع في أبوظبي.

وبحسب بيان صحافي، فإن إطلاق بنك البحرين الوطني لهويته الجديدة ينسجم مع مسعاه المستمر نحو التحول إلى بنك ذي نمو مستدام ونجاح باهر في بيئة مصرفية سريعة التغير. وتحافظ الهوية الجديدة على عناصر القوة الرئيسة لعلامة بنك البحرين الوطني، والحرص على إرثه الغني وتاريخه العريق، مع تجسيد التحول الاستراتيجي الذي شهده البنك ليصبح أكثر مركزية للعملاء، رقمياً أكثر، وعصريا.

وفي الوقت الذي يحافظ الشعار فيه على هذه العناصر التي ربطت بنك البحرين الوطني بالبحرين كما هو مجسد بدرع المملكة والألوان الوطنية، فإن التغييرات الحاصلة بالشعار تهدف إلى إبراز شخصية البنك التقدمية الجديدة.

*الشعار الجديد يمثل المستقبل

ومن الأهمية بمكان التأكيد هنا على أن الشعار الجديد ببساطته قد صمّم ليمثل المستقبل، حيث تم تطويره لتسهيل استخدامه في المنصات الرقمية، وليكون عنصرا مهما في استراتيجية البنك وبرنامج التحول الرقمي قيد التنفيذ حالياً.

ونسب بيان إلى المؤيد قوله: “يعتبر التغيير بهويتنا جزءاً بالغ الأهمية من استراتيجيتنا لمواصلة ريادتنا في السوق، إلى جانب كونه مكملاً لوعدنا الذي قطعناه تجاه شركائنا عندما بدأنا رحلتنا في التحول قبل عامين، في سبيل الحداثة وبذل أقصى جهودنا لنكون أقرب من عملائنا وخدمتهم بصورة أفضل وخدمة المملكة ككل. نحن فخورون بعراقة بنك البحرين الوطني والدور الذي لعبه ولا يزال يؤديه في نمو وازدهار المملكة وشعبها الوفي، ولكننا ندرك بأن هويتنا الجديدة يجب أن تعكس مستقبل بنك البحرين الوطني، بشكل يربط بين نقاط قوتنا ورؤيتنا من أجل بنك أقوى ومركز ذو قيمة لجميع من نخدمهم”.

لقد كان بنك البحرين الوطني طوال السنوات ال 60 الماضية في صميم النجاح المالي لعملائه والتنمية الاقتصادية في البحرين. ويجدد الشعار الجديد التزام بنك البحرين الوطني ويمنح معنى جديدا لأهدافه ورسالته ورؤيته وقيمه، والتي وضعت بنك البحرين الوطني منذ زمن طويل في موقع الشريك المالي الأفضل في المملكة.

ويرتكز الشعار الجديد لبنك البحرين الوطني على المبادئ التالية:

هدفنا: إثراء حياة الأجيال.

رسالتنا: نعد بأن نتواصل معكم، ومساعدتكم في إعطائكم ما تريدون وقت حاجتكم وبالكيفية التي تناسبكم.

وعدنا لكم: أن نكون أقرب إليكم.

قيمنا: العمل بجد، التواصل باحترام، التعاون من أجل النجاح، تحمل المسؤولية واحتضانها، اتباع الشفافية بلا تردد والقيام بالعمل الصحيح دائماً.

العملاء في مقدمة الأولويات

من جانبه أشار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوران: “نحن مسرورون بالإعلان عن هذا الانجاز المهم في استراتيجيتنا لنصبح مركزين أكثر بالنسبة للعملاء وبنكا عصريا، كما أننا متحمسون بشأن الرسالة التي نوصلها، حيث تمنح الهوية الجديدة السوق منظورا آخر حول مستقبل البنك وأين يتجه. وكجزء من تحولنا، قمنا بتنفيذ تحسينات بطرق تواصلنا مع عملائنا، ليشمل ذلك إطلاق موقع الكتروني جديد، خدمات مصرفية (أونلاين)، والخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية. مواصلة هذه الرحلة بهوية جديدة ومحدثة لن تعكس فقط من نحن، ولكنها ستجسد أيضاً وعدنا بأن نكون “أقرب إليكم” – عملائنا، مجتمعنا ومملكتنا. بقيامنا بتطوير شعارنا الجديد وما يحمله من وعد جوهري، نريد أن نؤكد للجميع بأن عملاءنا في مقدمة الأولويات، وبأن محور تركيزنا يكمن في ضمان جاهزيتنا لمقابلة جميع احتياجات شركائنا بأفضل طريقة فعالة وسلسة، وتعتبر هويتنا الجديدة خطوة مهمة أخرى في هذا الاتجاه”.

مع تطوير هويته الجديدة، قام بنك البحرين الوطني بتسخير الموارد المحلية والتي تشمل التسويق الاستراتيجي والخبرات المبتكرة لضمان الانسجام مع توجه وتركيز البنك الاستراتيجي خلال العقود القادمة. لقد عمل مجلس الإدارة والمديرون التنفيذيون معاً للبناء على نقاط قوة بنك البحرين الوطني وما يمكن أن يقدمه لجميع من يخدمهم – العملاء الحاليين والزبائن الجدد الذين يبحثون عن شريك مصرفي مرن وآمن لحماية وتنمية ثرواتهم على المدى الطويل.

الشعار بجميع المنصات الرقمية

لقد تم طرح الشعار الجديد لبنك البحرين الوطني في جميع المنصات الرقمية (وسائل التواصل الاجتماعي، الموقع الإلكتروني، تطبيقات الهواتف الذكية، الخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، الخدمات المصرفية للشركات أونلاين وشاشات أجهزة الصراف الآلي)، إضافة إلى فرع البنك الرئيسي وفروعه في توبلي والرفاع والحد. كما ستكشف فروع البنك في كل من أبوظبي والرياض عن الشعار الجديد في شهري مارس وأبريل على التوالي، على أن يتم تغيير شعار فروع البنك المتبقية خلال الأشهر ال 12 المقبلة كجزء من خطة التجديد لتحديث شبكة فروع البنك التي لا تزال الأكبر في البحرين.