+A
A-

“منصة رين” تنجز المرحلة التجريبية

أعلنت شركة رين “Rain” لتداول العملات الرقمية عن نجاحها في إتمام المرحلة التجريبية ضمن منظومة البيئة الرقابية التجريبية التابعة لمصرف البحرين المركزي، وذلك ضمن إجراءات الحصول على الترخيص النهائي لمزاولة الأعمال في البحرين. كما أعلنت الشركة أمس عن حصولها على شهادة التوافق مع الشريعة الإسلامية بعد اكتمال عملية تقييمها من جانب دار المراجعة الشرعية.

وخلصت دار المراجعة الشرعية التي أنجزت تقييم خدمات الوساطة التي تقدمها رين إلى أن أنشطة البيع والشراء وخدمات الوصاية في الشركة متوافقة مع مبادئ الشريعة.

وتهدف رين إلى تعزيز تداول العملات الرقمية المتوافقة مع الشريعة، كما وتشمل الشهادة التي حصلت عليها ثلاث عملات مشفرة هي “بيتكوين” و”إيثيريوم” و”لايتكوين”. وتسعى الشركة لتوفير الأدوات المالية اللازمة لمكاتب الشركات العائلية العريقة، والمستثمرين المخضرمين وأولئك العاملين في المؤسسات الاستثمارية الإسلامية.

وقال الشريك المؤسس لشركة رين، عبد الله المعيجل، “تعتبر هذه المحطة التاريخية بالنسبة لأسواق العملات المشفرة في أسواق الدول الإسلامية تطبيقًا عمليًّا لرسالة رين المتمثلة في توفير خدمات تداول متميزة في مجال العملات المشفرة وفق أعلى المعايير في مجالات تنظيمها وتسهيل الحصول عليها، والأمان في استخدامها، وترسيخ الثقة بها. ونحن على أهبة الاستعداد لانفتاح أسواق الدول الإسلامية على العملات المشفرة وسعداء بإنجاز المرحلة التجريبية ضمن منظومة البيئة الرقابية التجريبية، وعلى أتم الاستعداد للمرحلة الأخيرة من الترخيص”.